الدوري الإيطالي

سيناريو حالم ينتظر نابولي في الدوري الإيطالي

بات نادي نابولي على مشارف حسم لقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثالثة في مسيرته، بعد غياب استمر 33 عاما كاملة.

 

ويعيش نادي نابولي حالة استثنائية في الموسم الحالي، حيث يقدم كرة قدم ممتعة رفقة مدربه الإيطالي لوتشيانو سباليتي، جعلته قريبا من التتويج بلقب الدوري الإيطالي.

 

نابولي لم يفز بالدوري الإيطالي سوى مرتين فقط، الأولى في موسم 1986-1987، والثانية قبل 33 عاما، وتحديدا في موسم 1989-1990.

 

ولا تنسى جماهير الفريق الإيطالي هاتين البطولتين، لا سيما في ظل البصمة الخاصة التي وضعها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

 

الفريق السماوي يتصدر جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 71 نقطة، حصدها من الفوز في 23 مباراة، والتعادل في مباراتين، والهزيمة في مثلهما.

 

ويتفوق نادي الجنوب الإيطالي بفارق 19 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه، وهو لاتسيو، صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

 

ويأتي ميلان في المركز الثالث برصيد 50 نقطة، ثم إنتر ميلان رابعا بـ48 نقطة، بينما يحل روما في المركز الخامس برصيد 47 نقطة.

 

جدول ترتيب الدوري الإيطالي لموسم 2022-2023

نابولي – 71 نقطة

لاتسيو – 52 نقطة

ميلان – 50 نقطة

إنتر ميلان – 48 نقطة

روما – 47 نقطة

 

لا يحتاج فريق سباليتي سوى الفوز في المباريات الخمس المقبلة في الدوري الإيطالي، من أجل إعلان تتويجه رسميا باللقب بعد غياب 33 عاما، دون النظر لنتائج مباريات منافسيه.

 

وفي حالة فوزه بمبارياته الخمس المقبلة، دون تعثر منافسه لاتسيو، سيكون الفارق بينهما 19 نقطة قبل 6 جولات من النهاية، ما يعني تتويجه باللقب رسميا.

 

مباريات نابولي المقبلة في الكالتشيو

نابولي – ميلان

ليتشي – نابولي

نابولي – هيلاس فيرنا

يوفنتوس – نابولي

نابولي – ساليرنيتانا

أودينيزي – نابولي

نابولي – فيورنتينا

مونزا – نابولي

نابولي – إنتر ميلان

بولونيا – نابولي

نابولي – سامبدوريا

 

وبذلك فإن نابولي ربما يحسم لقب الدوري الإيطالي رسميا يوم السبت 29 أبريل/نيسان الجاري، عندما يستضيف ساليرنيتانا على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

 

غير أن الفريق الجنوبي ينتظره سيناريو حالم، قد يمنحه لقب الدوري الإيطالي على ملعب الغريم التقليدي، يوفنتوس، عندما يحل ضيفا عليه يوم الأحد 23 أبريل/نيسان.

 

وإذا تمكن رفاق النجم النيجيري فيكتور أوسيمين من الفوز في المباريات الأربع المقبلة، مع خسارة لاتسيو في مباراة وتعثر ميلان أيضا، سيُتوج الفريق بلقب الدوري الإيطالي على ملعب يوفنتوس.

 

غير أن هذا التتويج ربما يتأخر عدة أيام، حال الهزيمة ضد يوفنتوس وعدم تعثر لاتسيو، وتحديدا حال الفوز على مضيفه أودينيزي يوم الأربعاء 3 مايو/آيار المقبل.