اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروبا

شيفتشينكو يدعو الأوكرانيين للتكاتف ضد “التهديد الروسي”

وجه نجم كرة القدم السابق أندريه شيفتشينكو، الذي يعد أحد أشهر الرموز الأوكرانية على الساحة العالمية، نداء إلى مشجعي بلاده.

 

وطالب شيفتشينكو في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مشجعي بلاده بالتكاتف في مواجهة التهديد القادم من روسيا.

 

واعترفت روسيا بمنطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا كدولتين مستقلتين، وأعطت إشارة لقوات مسلحة بالدخول إليهما.

 

الكلاسيكو.. الإعلان عن موعد المواجهة المرتقبة

وقال شيفتشينكو نجم الهجوم السابق لمنتخب أوكرانيا وفريق ميلان الإيطالي، والذي يعيش في العاصمة البريطانية لندن حاليا، اليوم الأربعاء: “اليوم يمثل وقتا عصيبا لنا جميعا، لكن علينا أن نتحد”.

 

وأضاف: “دائما ما أفخر بشعبي وبلادي، لقد مررنا معا بالعديد من الأوقات الصعبة وفي آخر 30 عاما، تشكلنا كدولة، دولة من مواطنين مخلصين ويعملون بجدية ومحبين للحرية.. وهذا هو أهم رصيد لدينا”.

 

ويعد شيفتشينكو أبرز هداف للمنتخب الأوكراني برصيد 48 هدفا، وتوج مع ميلان بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2003 كما توج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2004 وسبق له اللعب أيضا لدينامو كييف الأوكراني وتشيلسي الإنجليزي.

 

وخلال مسيرته كمدرب، قاد شيفتشينكو المنتخب الأوكراني لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في العام الماضي (يورو 2020)، كما تولى تدريب جنوه الإيطالي لمدة شهرين فقط في الموسم الجاري.

 

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قال أمس الثلاثاء، إنه لا يجب السماح لروسيا باستضافة أحداث كروية مثل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد قرار موسكو الاعتراف باستقلال إقليمين انفصاليين في شرق أوكرانيا.

 

وردا على سؤال حول نهائي دوري الأبطال، المقررة إقامته في مدينة سان بطرسبرج الروسية في مايو القادم، قال جونسون في مجلس العموم (البرلمان): “أعتقد أن من غير المعقول إقامة بطولات دولية كبرى لكرة القدم في روسيا، بعد غزو دولة ذات سيادة”.

 

وكشفت بريطانيا أنها ستناقش مع السلطات المعنية مكان إقامة نهائي دوري الأبطال.

 

من جانبها، قالت نادين دوريس وزيرة الرياضة البريطانية إن بلادها ستناقش هذا الأمر مع سلطات كرة القدم.

 

كما واجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) انتقادات حادة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما كرر التأكيد على أنه لا يعتزم نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا المقررة في مايو المقبل في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *