دوري أبطال أوروبا

صاروخ جزائري يقرب من ميلان من قبل نهائي ابطال اوروبا على حساب نابولي

تقدم ميلان خطوة طفيفة نحو بلوغ الدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي توج بلقبها 7 مرات.

 

وتغلب ميلان الإيطالي على مواطنه نابولي 1 / صفر، اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويلتقي الفريقان مجددا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” معقل فريق نابولي، والذي تلقي فيه الفريق ذاته خسارة كبيرة بنتيجة صفر / 4 أمام ميلان الاسبوع الماضي ببطولة الدوري.

 

ونجح ميلان في تحقيق الفوز  الثاني  على نابولي، في ثلاث مباريات أقيمت بينهما حتى الآن في الموسم الجاري، فيما جاء فوز نابولي  الوحيد في مباراة الدور الأولى ببطولة الدوري بنتيجة 2 /1 في ملعب “سان سيرو” في ميلانو.

 

وسجل نجم وسط الملعب الجزائري الدولي إسماعيل بن ناصر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 عبر قذيفة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

 

وشهدت المباراة طرد فرانك زامبو أنجيسا، لاعب نابولي، في الدقيقة 74 بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليغيب عن مباراة الإياب الاسبوع المقبل.

 

لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث أضاع نابولي فرصة افتتاح التسجيل في الثواني الأولى من عمر المباراة عن طريق نجمه الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا، الذي تلقى تمريرة عرضية، ليسدد من يسار منطقة الجزاء في المرمى الخالي، لكن الأرض انشقت عن ديفيد كالابريا، الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.

 

وهدد أندري زامبو انجويسا مرمى ميلان بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، غير أن مايك ماينان، حارس مرمى ميلان، أبعد الكرة، فيما سدد كفاراتسخيليا من على حدود المنطقة في الدقيقة التاسعة، لكن الكرة ارتطمت بالدفاع ومرت بجوار القائم الأيمن.

 

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى سدد بيوتر زيلينسكي من خارج المنطقة، لكن تصدى لها حارس ميلان ببراعة.

 

وعلى عكس سير اللعب، أضاع ميلان فرصة محققة لافتتاح التسجيل عن طريق رافاييل لياو، الذي انفرد بالمرمى في الدقيقة 24، وسدد من على يسار منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة بجانب القائم الأيسر.

 

ميلان يكتسب الثقة

 

اكتسب ميلان بعضا من الثقة بعد فرصة لياو، حيث تخلى عن حذره الدفاعي، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 40 عن طريق بن ناصر عبر هجمة مرتدة سريعة.

 

ومرر براهيم دياز الكرة إلى لياو، الذي أرسل تمريرة عرضية لبن ناصر، ليسدد تصويبة أرضية رائعة، واضعا الكرة داخل الشباك على يمين أليكس ميريت، حارس مرمى نابولي.

 

وكاد ميلان أن يعزز تقدمه بهدف آخر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول عن طريق سيمون كير، الذي تابع تمريرة عرضية، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة ارتطمت في العارضة، لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

 

بدأ نابولي الشوط الثاني بنشاط هجومي، حيث أرسل كفاراتسخيليا كرة عرضية في الدقيقة 50، قابلها إليف إلماس، لكن الكرة ذهبت لأحضان ماينان.

 

وبعد مرور 3 دقائق، سدد جيوفاني دي لورينزو من يمين منطقة الجزاء في الدقيقة 53، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع.

 

وسنحت أول فرصة لميلان خلال هذا الشوط في الدقيقة 55، حيث تابع لياو ركلة حرة من الناحية اليمنى نفذها ساندرو تونالي عرضية، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

 

استحوذ لاعبو نابولي على الكرة، لكن محاولاتهم الهجومية لم تسفر عن أي تهديد على المرمى في ظل التمركز الدفاعي المنظم للاعبي ميلان.

 

وتضاعفت معاناة نابولي في اللقاء، بعدما تلقى أنجويسا بطاقة حمراء في الدقيقة 74، عقب تدخله العنيف على ثيو هيرنانديز لاعب ميلان.

 

كثف ميلان من هجماته بغية تسجيل هدف ثان، في ظل النقص العددي الذي يعاني منه منافسه، حيث سدد رادي كرونيتش من داخل المنطقة في الدقيقة 77، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

 

وكاد النجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو أن يضيف هدفا آخر لميلان في الدقيقة 85، حينما سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع.

 

ورد نابولي بتسديدة من خلال ماتيو بوليتانو في الدقيقة التالية، تصدى لها حارس ميلان بنجاح، أعقبها ضربة رأس من زميله ماتياس أوليفيرا، أخطأت المرمى في الدقيقة 88.

 

ولم يشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع، الذي بلغ 5 دقائق، أي جديد، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنا فوز ميلان على نابولي بهدف نظيف.

 

ريال مدريد يقترب من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بفوز سهل على تشيلسي

 

تابعنا على فيسبوك