الدوري الإنجليزيكريستيانو رونالدوهاري كين

(صاروخ ماديرا).. رونالدو ينصب نفسه ملكا لكرة القدم

واصل (صاروخ ماديرا) كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد كتابة التاريخ في عالم كرة القدم، وهذه المرة خلال مواجهة توتنهام بالدوري الإنجليزي.

 

 

وسجل رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليقود الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) للفوز 3/2 على ضيفه توتنهام هوتسبير، اليوم السبت، على ملعب “أولد ترافورد” معقل فريق مانشستر يونايتد في الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

بعد مفاوضات مكثفة .. ماركا تكشف موعد تعاقد ريال مدريد مع مبابي

 

وشهدت الدقيقة 13 من عمر المباراة، تسجيل كريستيانو رونالدو لهدف تقدم مانشستر يونايتد.

 

وفي الدقيقة 38، أضاف الدون البرتغالي الهدف الثاني له وليونايتد، ليدخل تاريخ كرة القدم من أوسع الأبواب، وفقا لما نقله موقع (العين الرياضية) الإماراتي الألكتروني عن صحيفة “جلوبي” البرازيلية الشهيرة.

 

وبعد تسجيله الهدف الثاني، أصبح رونالدو اللاعب الأكثر تسجيلا في تاريخ كرة القدم مع الأندية والمنتخبات بواقع 806 أهداف في 1111 مباراة محطما الرقم المسجل باسم التشيكي جوزيف بيكان صاحب الـ805 أهداف في 530 لقاء.

 

ووصل صاروخ ماديرا لهذا الرقم الأسطوري، بواقع 450 هدفا مع ريال مدريد الإسباني، 135 هدفا بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، 115 هدفا رفقة منتخب البرتغال، 101 هدف لصالح يوفنتوس الإيطالي و5 أهداف مع سبورتنج لشبونة البرتغالي.

 

البارسا يخطط لصفقة صيفية من أتلتيكو

 

وواصل رونالدو تألقه في المباراة، التي نصب نفسه بطلا لها دون منازع، عقب تسجيله الهدف الثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة 83، ليمنحه 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع مؤقتا في جدور ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

فضلا عن ذلك، فقد تفوق رونالدو على الرقم المسجل باسم الهولندي رود فان نيستلروي بقميص مانشستر يونايتد، بعدما أحرز 96 هدفا مع الفريق الأحمر في البريميرليج.

 

أيضا، أصبح كريستيانو رونالدو ثالث لاعب يبلغ من العمر 37 عامًا أو أكبر عمرا يسجل أكثر من مرة في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد تيدي شيرينجهام (مرة واحدة) وجراهام ألكسندر (مرتين).

 

يذكر أن هاري كين سجل الهدف الأول لتوتنهام في الدقيقة 35 من ركلة جزاء، فيما أحرز هاري ماجواير، مدافع مانشستر يونايتد، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 72.

 

وبعدما تلقى خسارته العاشرة في البريميرليج هذا الموسم، تجمد رصيد توتنهام هوتسبير عند 45 نقطة في المركز السابع.