كأس أمم أفريقياكأس العالممحمد صلاح

صامويل إيتو.. إنها “الحرب”

أشعل صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم المواجهة المرتقبة بين منتخب بلاده ونظيره المصري في قبل نهائي أمم أفريقيا.

 

ووجه إيتو خطابا ناريا للاعبي منتخب الكاميرون، قبل لقاء منتخب (الاسود غير المروضة) مع منتخب مصر يوم الخميس القادم في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون.

 

بسبب صورة محمد صلاح.. هنيدي ينتقد تنظيم الكاميرون لـ امم افريقيا

 

وصعد منتخب الكاميرون، الذي توج بكأس الأمم الأفريقية أعوام 1984 و1988 و2000 و2002 و2017 للمربع الذهبي في البطولة، عقب فوزه 2/صفر على منتخب جامبيا، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، في دور الثمانية يوم السبت الماضي، ليضرب موعدا ساخنا مع نظيره المصري، الذي بلغ قبل النهائي بفضل انتصاره 2/1 على منتخب المغرب بدور الثمانية أمس.

 

وقام النجم الأسبق لبرشلونة الإسباني بتحفيز لاعبي منتخب الكاميرون بخطاب ناري، حيث قال “كل ما قمتم به في هذه البطولة يجب المحافظة عليه وتدعيمه في المباريات المقبلة”.

 

إضاف إيتو “يجب أن تحافظوا على نفس الروح وأن تستعدوا بشكل جيد لأننا سنكون في حرب مع منافسينا”.

 

واختتم صامويل إيتو حديثه للاعبي منتخب الكاميرون، حيث قال “لا يمكنكم أن تفوتوا هذه الفرصة التي أتيحت لكم من أجل دخول التاريخ، إنه أمر مستحيل أن يتكرر كثيرا”.

 

ويمتلك إيتو ذكريات سيئة خلال مواجهاته مع المنتخب المصري، حيث فشل أمامه في التأهل لنهائيات كأس العالم عام 2006 في ألمانيا، كما خسر أمامه في مرحلة المجموعات والمباراة النهائية لنسخة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في غانا عام 2008.

 

وواصل إيتو السقوط أمام الفراعنة، بعدما شارك في وداع منتخب الكاميرون لنسخة أمم أفريقيا عام 2010 في أنجولا، بالخسارة 1/3 أمام المنتخب المصري.

 

في المقابل، كان إيتو ضمن قائمة المنتخب الكاميروني، الذي أحرز لقب أمم أفريقيا عامي 2000 بغانا ونيجيريا، و2002 في مالي.

 

وسبق للمنتخبين المصري والكاميروني أن تواجها في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات، حيث توج المصريون باللقب على حساب الكاميرونيين في 1986 و2008، في حين فاز منتخب الأسود على الفراعنة في آخر نهائي جرى بينهما عام 2017 في الجابون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *