الدوري الأوروبيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكأس العالم

صدام محتمل بين الريال وليفربول بدور المجموعات لدوري الأبطال الموسم القادم

أسدل الستار على دوري أبطال أوروبا 2021-2022، بالمباراة التي جمعت بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في الدور النهائي.

 

وحسم ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز 1-صفر على الريدز، ليحقق اللقب الرابع عشر في تاريخه.

 

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية كشفت في تقرير لها أن فوز “الملكي” أزاح ليفربول نحو التصنيف الثاني في البطولة المقبلة، وبالتالي قد يقع مع ريال مدريد مجددا، ولكن مبكرا للغاية في دور المجموعات.

 

وصعد أياكس أمستردام، بطل الدوري الهولندي للتصنيف الأول مع ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، وآينتراخت فرانكفورت الألماني، حامل لقب الدوري الأوروبي، وبايرن ميونخ بطل ألمانيا ومانشستر سيتي (إنجلترا) وميلان (إيطاليا) وباريس سان جيرمان (فرنسا) وبورتو (البرتغال).

 

من جانبه، سيحل ليفربول، وصيف بطلي الدوري الإنجليزي وأوروبا، في التصنيف الثاني مع إشبيلية وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وتشيلسي وتوتنهام من إنجلترا، وريد بول لايبزيج الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

 

التصنيف الثالث للبطولة سيضم فرقا قوية أخرى مثل إنتر ميلان ونابولي من إيطاليا وباير ليفركوزن وبروسيا دورتموند من ألمانيا، وسبورتنج لشبونة البرتغالي وريد بول سالزبورج النمساوي وشاختار دونيستك الأوكراني، ومعهم بنفيكا البرتغالي حال تجاوزه الأدوار التمهيدية.

 

ومن المقرر أن تجرى قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل 2022-2023، يوم 25 أغسطس المقبل.

 

وينطلق دور المجموعات في 6 سبتمبر/ أيلول وينتهي في 2 نوفمبر/ تشرين ثان بشكل استثنائي بسبب إقامة كأس العالم للمرة الأولى في فصل الشتاء.

 

ويقام النهائي في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول التركية يوم 10 يونيو/ حزيران من العام المقبل.