الدوري الألمانيإيرلينج هالاندالدوري الإنجليزينجوم

صدام مورينيو وجوارديولا.. وظهور أول لــ “اللاعب المعجزة”… أبرز ما تترقبه الجماهير يوم السبت

بعد انقضاء فترة التوقف الدولي بنتائجها المنطقية ومفاجآتها وكذلك صدماتها، تعود عجلة المنافسات المحلية في القارة الأوروبية للدوران من جديد، وتتضمن عدة مواجهات مثيرة ضاعفت من ترقب الجماهير سواء من عشاق الدوري الإنجليزي أو الإيطالي وكذلك الإسباني والألماني.

 

صدام الغريمين جوارديولا ومورينيو

 

وتنطلق غدا السبت مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز وستشهد غدا صداما مثيرا بين الغريمين بيب جوارديولا وجوزيه مورينيو، حيث يحل مانشستر سيتي ضيفا على توتنهام.

ويتطلع توتنهام ومديره الفني جوزيه مورينيو إلى تحقيق نتيجة إيجابية أملا في انتزاع الصدارة، ولو مؤقتا، من ليستر سيتي الذي يخوض مباراته في المرحلة نفسها مساء الأحد، أمام ليفربول حامل اللقب، والذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف توتنهام.

وربما ينتظر مورينيو الكثير من لاعبه الكوري الجنوبي المتألق سون هيونج مين الذي قدم مستويات قوية خلال المشاركة مع منتخب بلاده في الأيام الماضية.

كذلك قد يمنح مورينيو النجم الويلزي جاريث بيل، المعار من ريال مدريد الإسباني، فرصة المشاركة في التشكيل الأساسي للفريق بعد أن قدم اللاعب أداء مقنعا في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الفنلندي.

وبشكل عام، سيسعى مورينيو إلى استغلال كل أسلحته الممكنة أملا في فرض تفوقه في المواجهة الخاصة التي تجمعه مع جوارديولا.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع بيب جوارديولا إلى تحقيق صحوة لمانشستر سيتي الذي عانى من التخبط في بداةي مشواره هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز العاشر برصيد 12 نقطة، كما يأمل المدرب الإسباني في الاحتفال بأفضل شكل ممكن بتجديد الثقة فيه من جانب النادي الذي جدد عقده مساء الخميس لمدة عامين ليستمر مع الفريق حتى عام 2023 .

ولا شك في أن جوارديولا يعلق أمال عريضة على لاعبه الإسباني المتألق فيران توريس الذي سجل ثلاثية (هاتريك) لمنتخب بلاده في المباراة التي انتهت بالفوز على المنتخب الألماني 6 / صفر في ختام مشوار الفريقين بدور المجموعات من دوري أمم أوروبا، كما يحتمل أن تشهد المباراة عودة نجم الهجوم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بعد تعافيه من الإصابة.

 

الظهور الأول لــ “اللاعب المعجزة” ماكينة أهداف دورتموند

 

تنوعت الألقاب التي وصف بها اللاعب الشاب المتألق يوسوفا موكوكو النجم الواعد في بوروسيا دورتموند، حيث وصفه البعض بلقب “الفتى المذهل” وكذلك “اللاعب المعجزة” و”ماكينة الأهداف”، ويعتبره الكثيرون موهبة استثنائية في دورتموند وكرة القدم الألمانية بشكل عام.

 

يوسوفا موكوكو
يوسوفا موكوكو

 

فقد قدم اللاعب القادم من الكاميرون في عمر صغير، مستويات مذهلة في منافسات مختلف الفئات العمرية بنادي دورتموند، وسجل فيها 141 هدفا خلال 88 مباراة ليفرض تفوقه بشكل واضح في كل فئة نافس فيها.

وبعد أن حاز على اهتمام على نطاق واسع من قبل الجماهير ووسائل الإعلام، بدأ منذ فترة ترقب بداية مشواره الاحترافي على مستوى منافسات الدرجة الأولى (بوندسليجا).

وطبقا لقواعد رابطة الدوري الألماني، لا يفترض إشراك أي لاعب في مباريات البوندسليجا، في عمر أقل من 16 عاما، علما بأن الحد الأدنى كان 17 عام قبل أشهر قليلة.

ومع احتفال موكوكو اليوم الجمعة بعيد ميلاده، حيث أكمل 16 عاما من عمره، بات مؤهلا لبدء المشاركة في البوندسليجا.

وتتطلع جماهير دورتموند والكرة الألمانية والأوروبية بشكل عام إلى مشاركة موكوكو في المباراة المقررة غدا السبت أمام هيرتا برلين في المرحلة الثامنة من البوندسليجا، حيث تتطلع إلى مشاهدة عروض “ماكينة الأهداف” الاستثنائية إلى جانب نجوم شبان آخرين في صفوف دورتموند أمثال جادون سانشو وإيرلينج هالاند وكذلك جيوفاني ريينا وجودي بيلينجهام.

وقبل انطلاق الجولة الثامنة، يحتل دورتموند المركز الثالث في البوندسليجا بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر، الذي يلتقي غدا مع فيردر بريمن.

وتشكل مباراة بريمن اختبارا لمدى قدرة هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ على تهيئة لاعبيه وتوظيفهم من أجل مواصلة النتائج الإيجابية، بعد صدمة عدة لاعبين في بايرن إثر تلقي هزيمة كارثية للمنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني صفر/6 في دوري أمم أوروبا، وهي أسوأ هزيمة للماناشفت خلال 89 عاما.