الدوري المصرياخبار كرة القدمدوري أبطال أفريقيا

صفقة بيراميدز لضم فتحي تتصدر المشهد في الكرة المصرية

رغم تعليق جميع المنافسات في ظل أزمة انتشار وباء فيروس كورون المستجد (كوفيد-19) المتفشي في العديد من الدول في مختلف أنحاء العالم، شهدة كرة القدم المصرية حالة من الجدل على نطاق واسع في الفترة الأخيرة حول نهاية مشوار النجم المخضرم أحمد فتحي مع الأهلي وانتقاله إلى صفوف بيراميدز اعتبارا من الموسم المقبل.

واشتعلت شرارة الجدل منذ أن بدأ الحديث عن بداية مفاوضات الأهلي مع أحمد فتحي بشأن التجديد، نظرا لنهاية عقده الحالي بانتهاء الموسم، حيثأنه في الوقت الذي توقع فيه كثيرون استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق، شكلت البنود المالية وكذلك طول فترة التجديد عقبة في طريق المفاوضات.

وبعد سلسلة من التكهنات والأقاويل، أعلن الأهلي في أول أبريل الجاري فشل المفاوضات مع أحمد فتحي بشأن التجديد لموسمين مقابل 22 مليون جنيه مصري.

وأجريت المفاوضات في الوقت الذي كان نادي بيراميدز قد تقدم فيه بالفعل بعرض كبير لضم فتحي إلى صفوفه، ويقضي العرض بانضمام اللاعب لمدة ثلاثة مواسم مقابل 16 مليون جنيه في الموسم الواحد.

وفي الفترة ما بين إعلان الأهلي عن فشل المفاوضات مع الأهلي وإعلان بيراميدز عن حسم الصفقة يوم السبت الموافق 11 أبريل، أثيرت الأقاويل حول أن بيراميدز تراجع عن العرض، الأمر الذي جرى نفيه فيما بعد بالتأكيد على أن أحمد فتحي قد حصل بالفعل على مقدم العقد.

وتنوعت ردود الفعل على هامش الصفقة بين مؤيد ومعارض ومتمسك بحرية فتحي في اتخاذ القرار بشأن مستقبله.

فقد وجهت الجماهير انتقادات للاعب الذي شكل دعامة أساسية بالفريق لسنوات طويلة، وتوج معه بالعديد من الألقاب.

أما النادي الأهلي  فقد علق، لدى الإعلان عن فشل المفاوضات، في بيان “أعربت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الكابتن محسن صالح، عن تمنياتها بالتوفيق لأحمد فتحي لاعب الفريق الأول، مع نهاية الموسم الجاري”.

بينما قال تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري والمالك السابق لنادي بيراميدز، عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) :”ما دمنا لا نرغب به… لماذا نقطع الرزق؟… الله معه” وذلك في إشارة إلى قرار الأهلي بغلق ملف التفاوض حول التجديد.

وكتب النجم السابق وائل جمعة الذي لعب إلى جانب فتحي في الأهلي والمنتخب المصري، عبر حسابه بموقع “تويتر” :”نهاية مشوار أحمد فتحي مع الأهلي وانتقاله لبيراميدز. شكرا له على الفترة التي قضاها داخل جدران نادينا العزيز، دافع عنه بكل فخر وإخلاص… النادي الأهلي لم يقصر في محاوله الاحتفاظ بك، لكنه في النهاية اختيارك ولابد من احترامه”.

ومن جانبه، قال محمد يوسف المدير الفني الأسبق للأهلي أن فتحي له كل الحرية في التوقيع والانتقال لصفوف بيراميدز، وأضاف في تصريحات تليفزيونية إن ما يمكن أخذه على اللاعب يتمثل فقط في عدم وضوح موقفه من البداية، مشيرا إلى أن الواضح أنه كان ينوي الرحيل لكنه دخل في مفاوضات التجديد مع الأهلي.

وصعد لاعب الظهير الأيمن أحمد فتحي، الملقب باسم “الجوكر” لقدرته على اللعب بمراكز مختلفة، من صفوف الناشئين بالنادي الإسماعيلي وشارك أول مرة مع الفريق الأول في عام 2000 وقد توج معه بلقب الدوري المصري عام 2002، قبل أن يرحل عنه في 2007 .

وخاض فتحي تجربة احترافية قصيرة في شيفلد يونايتد الإنجليزي ثم وقع للأهلي عام 2007 ولعب بعقد إعارة لفريق كاظمة الكويتي، كما شهدت مسيرته اللعب لفترات قصيرة مع هال سيتي الإنجليزي وأم صلال القطري.

واعتلى فتحي منصة التتويج بالدوري المصري عشر مرات خلال مسيرته ومنصة التتويج بكأس مصر مرة واحدة وكأس السوبر ثلاث مرات، كما توج بدوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات وكأس السوبر الأفريقي في مرتين.

وخاض فتحي أول مباراة دولية له عام 2002 وقد شارك في إجمالي 132 مباراة بقميص المنتخب وتوج معه بكأس أفريقيا ثلاث مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *