محمد صلاحالدوري الإنجليزي

صلاح (الهمام) يتطلع لشباك وست هام

لمواصلة تصحيح مسار (الريدز) في البريميرليج

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لمواصلة تصحيح المسار في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك عندما يلتقي الفريق الأحمر مع ضيفه وست هام يونايتد في الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر للمسابقة.

 

واستعاد (الفرعون المصري) الكثير من البريق بعدما أحرز 4 أهداف خلال آخر مباراتين لليفربول بمختلف المسابقات، حيث سجل ثلاثية خلال الفوز 7/1 على جلاسكو رينجرز الأسكتلندي في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، قبل أن يحرز هدفا قاد به (الريدز) للفوز على مانشستر سيتي 1/صفر في البريميرليج يوم الأحد الماضي.

 

ويأمل صلاح، الذي حصل أول أمس على المركز الخامس بقائمة أفضل لاعبي العالم هذا العام، ضمن جائزة (الكرة الذهبية) المقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية، في مواصلة التألق بعدما جذب الأضواء إليه مجددا بهدفه الرائع في شباك مانشستر سيتي، الذي تسبب في إلحاق الهزيمة الأولى بالفريق السماوي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

وساهم (الملك المصري) بـ13 هدفا خلال 14 مباراة خاضها مع ليفربول في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، حيث أحرز 9 أهداف وقام بصناعة 4 أهداف أخرى لزملائه، إلا أنه يبحث عن تحقيق المزيد قبل توقف المسابقات المحلية والأوروبية الشهر المقبل استعدادا لانطلاق كأس العالم في قطر.

 

ويرغب صلاح في تعزيز صدارته لقائمة هدافي ليفربول هذا الموسم بجميع البطولات، حيث يبتعد بفارق هدف وحيد أمام أقرب ملاحقيه البرازيلي روبيرتو فيرمينو، الذي أحرز 8 أهداف حتى الآن هذا الموسم.

 

ويبحث (الفيراري) عن هز شباك وست هام، التي غاب عنها في آخر مباراتين بين الفريقين بالبريميرليج، حيث يعود هدفه الأخير في مرمى الفريق اللندني إلى 31 يناير 2021.

 

ويعتبر وست هام من الضحايا المفضلين لصلاح، بعدما سبق له زيارة مرماه 9 مرات، مبتعدا بفارق هدف وحيد خلف مانشستر يونايتد، أكثر الفرق التي تلقت أهدافا من (مو) خلال مسيرته في الملاعب الإنجليزية.

 

ويطمح صلاح لمنح 3 نقاط جديدة لليفربول في البريميرليج، بعدما استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في 3 مباريات متتالية بالمسابقة، عقب فوزه على مانشستر سيتي، أملا في تحسين مركزه في جدول الترتيب.

 

ويحتل ليفربول المركز الثامن حاليا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة من 9 لقاءات، بفارق 14 نقطة كاملة خلف أرسنال (المتصدر)، الذي خاض 10 مباريات، وهو ما يجعل حظوظه في المنافسة على لقب البطولة هذا الموسم ضئيلة إلى حد كبير، ليصبح هدفه الأهم حاليا التواجد في المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم القادم.

 

ولن تكون مهمة ليفربول سهلة في اجتياز عقبة وست هام، الذي تحسنت نتائجه مؤخرا في البطولة، حيث حافظ الفريق الملقب بـ(المطارق) على سجله خاليا من الهزائم في لقاءاته الثلاثة الأخيرة بالبريميرليج.

 

وخلال المراحل الثلاث الماضية بالبطولة، تغلب وست هام على وولفرهامبتون وفولهام وتعادل مع ساوثهامبتون، ليتقدم في جدول الترتيب للمركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة من 10 مباريات.

 

صلاح أمام وست هام

عدد المباريات فوز تعادل خسارة أهداف تمريرات حاسمة
10 8 1 1 9 3