اخبار كرة القدمروبرت ليفاندوفسكيرياض محرزكريستيانو رونالدوكيليان مبابيمحمد صلاح

صلاح بين 30 مرشحا للفوز بجائزة الكرة الذهبية

تواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، على رأس القائمة النهائية المرشحة للحصول على جائزة الكرة الذهبية، المقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية، لأفضل لاعب في العالم عن موسم 2021-2022.

وأعلنت المجلة الشهيرة مساء اليوم الجمعة قائمة مختصرة مكونة من 30 لاعبا مرشحين للحصول على الجائزة المرموقة، التي سيعلن عن الفائز بها خلال الحفل الذي سيقام بالعاصمة الفرنسية باريس في 17 أكتوبر القادم.

ويتنافس الفرعون المصري للحصول على الجائزة مع 29 لاعبا آخر، يأتي في مقدمتهم الفرنسيان كريم بنزيمة وكيليان مبابي، نجمي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، على الترتيب.

 

كذلك تضم القائمة البرتغالي كريستيانو رونالدو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي فينيسيوس جونيور والجزائري رياض محرز والإنجليزي هاري كين والسنغالي ساديو ماني والبلجيكي تيبو كورتوا ومواطنه كيفن دي بروين والكرواتي لوكا مودريتش والنرويجي إيرلينج هالاند والهولندي فرجيل فان دايك.

 

وضمت القائمة أيضا البرازيليين فابينيو وكاسيميرو والإنجليزيين ترينت ألكسندر أرنولد وفيل فودين والألمانيين أنطونيو روديجير وجوشوا كيميتش والكوري الجنوبي هيونج مين سون والبرتغاليين بيرناردو سيلفا وجواو كانسيلو ورافاييل لياو والأوروجواياني داروين نونيز والفرنسيين مايك مايجنان وكريستوفر نكونكو والكولومبي لويس دياز والإيفواري سيباستيان هالر والصربي دوشان فلاهوفيتش.

 

يذكر أن الكرة الذهبية هي جائزة سنوية تقدم لأفضل لاعب في العالم من مجلة فرانس فوتبول وهي الجائزة الأكثر شهرة بجانب جائزة الأفضل والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

 

كرة القدم تتغير.. ميسي خارج ترشيحات الكرة الذهبية