محمد صلاحإيرلينج هالاندالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزي

صلاح مطلوب في الليجا

مع تبقي أقل من عام ونصف على انتهاء عقد المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول، مازالت وسائل الإعلام العالمية والأوروبية تتابع مستقبل (الفيراري).

 

وتبدو المفاوضات متعثرة بين إدارة ليفربول ووكيل محمد صلاح بشأن تجديد عقد (الفرعون المصري) مع النادي الإنجليزي، الذي ينتهي في يونيو 2023، في ظل رغبة اللاعب في الحصول على راتب أسبوعي لا يقل عن 400 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل ضعف راتبه الحالي مع (الريدز)، وهو ما يرفضه مسؤولو النادي حتى لا يكسر سقف رواتب اللاعبين الحالي.

 

كاف يصدم الجزائر قبل لقاء الكاميرون

 

وفي حال عدم توصل الطرفان لاتفاق، ربما يلجأ ليفربول للتخلي عن خدمات صلاح في الصيف المقبل من أجل الاستفادة من قيمة بيعه، وتجنب رحيله بشكل مجاني عقب انتهاء عقده الحالي، الأمر الذي دفع عدد من الأندية الأوروبية في الفترة الحالية لإبداء اهتمامها بضم (الملك المصري) في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفي مقدمتها برشلونة الإسباني.

 

وكشفت صحيفة (آس) الإسبانية في عددها الصادر اليوم، أسباب اهتمام البارسا ورئيسه خوان لابورتا بضم صلاح، لتدعيم هجوم الفريق الكتالوني في الصيف القادم، لاسيما حال فشل مفاوضات النادي الإسباني لضم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

 

أشارت الصحيفة إلى أن لابورتا تعهد باستقدام مهاجم قوي في الميركاتو الصيفي المقبل، مضيفة أنه رغم أن صلاح ليس مهاجما صريحا لكنه سيضمن لبرشلونة تسجيل 30 هدفًا على الأقل كل موسم.

 

المريخ السوداني يتلقى ضربة موجعة قبل لقاء الأهلي المصري

 

أضافت آس أن صفقة صلاح تبدو ممكنة لبرشلونة عكس هالاند من حيث القيمة السوقية، موضحة أنه من الممكن أن تتم بمقابل مادي يتراوح بين 60 إلى 70 مليون يورو إلى ليفربول، مع الأخذ في الاعتبار أن اللاعب قد يرحل مجانًا في صيف عام 2023، بالإضافة لحصول قائد منتخب الفراعنة على 100 مليون يورو كراتب إجمالي، إذا وقع على عقد لمدة 4 أعوام في قلعة (كامب نو).

 

في المقابل، فإن صفقة هالاند قد تكلف البارسا 75 مليون يورو لصالح دورتموند، بالإضافة لتقاضي اللاعب النرويجي الدولي مبلغ إجمالي قد يصل إلى 195 مليون يورو، حال توقيعه لخمسة مواسم.

 

وكشفت الصحيفة المدريدية الشهيرة عن تواصل نادي برشلونة مع بعض المقربين من صلاح، حيث أفادت بأن هناك شعور إيجابي خاصة وأن اللاعب ووكيله يرحبان بتغيير الأجواء بعد 5 سنوات في ليفربول على حد زعمها.

 

ميسي.. والد “الساحر” يتواصل مع إدارة برشلونة

 

وأكدت الصحيفة أنه مع وجود المدرب تشافي هيرنانديز مع العملاق الكتالوني فربما تكون نسبة انتقال صلاح كبيرة للانضمام إلى كتيبة هجومية قوية تتكون من ثلاثي هجومي رائع مع فيران توريس وأنسو فاتي في المستقبل، مع وجود بيير إيمريك أوباميانج، وآداما تراوري وعبد الصمد الزلزولي وفيران جوتجالا.

 

من ناحية أخرى، زعمت شبكة (فوتبول إنسايدر) البريطانية أن مصدر مقرب من صلاح أكد لها أن اللاعب يريد البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى لو اضطر إلى مغادرة ليفربول والانضمام لأحد منافسي الفريق الأحمر، خاصة وأنها المسابقة التي شهدت تألق (مو) وأصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم من خلالها.

 

من جانبه، أثار صلاح الجدل، بعدما وجه رسالة غامضة، عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، لتتفاعل معها جماهير فريقه، حيث اكتفى بكتابة عبارة “لا تزال في أيدينا” دون توضيح دلالة تلك الجملة، مع وضع صور لاحتفاله بهدفه في مرمى برايتون خلال فوز ليفربول 2/صفر السبت الماضي في البريميرليج.

 

ونالت التغريدة إعجاب أكثر من 424 ألف متابع، من بينهم زميله في ليفربول، المدافع الهولندي فيرجل فان دايك.

 

تشيلسي.. لطمة جديدة لـ(البلوز)

 

ويتنافس ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مع مانشستر سيتي، حيث يتخلف “الريدز” عن حامل اللقب بفارق 3 نقاط قبل 10 جولات على النهاية، علماً بأنهما سيلعبان سويا في 10 أبريل القادم.

 

وفسر بعض الجماهير رسالة صلاح بأنها تعني الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، وأن ليفربول  لا يزال قادرا على تحقيقه بنتائجه لو تجاوز سيتي ودون النظر لنتائج الآخرين، فيما يرى البعض الآخر أن تلك التغريدة تتعلق بمفاوضات التجديد.

 

وما يعزز هذا التكهن هو أن الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، استخدم تلك العبارة بالتحديد في حديثه عن ملف تمديد عقد صلاح، حيث قال في وقت سابق إن الأمر أصبح في يد اللاعب وليس يد إدارة النادي التي قامت بدورها، وهو ما قابله رامي عباس، وكيل صلاح، بسخرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *