اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبامحمد صلاح

صلاح يتصدر القائمة المثالية للبريميرليج عبر التاريخ

تصدر النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، القائمة المثالية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عبر تاريخه، بحسب اختيار شبكة (sportbible) البريطانية.

 

وكان (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، هو اللاعب العربي والأفريقي الوحيد الذي تضمنته القائمة.

 

وكشفت الشبكة البريطانية، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، عن التشكيل المثالي للبريميرليج عبر التاريخ، والذي ضم كلا من:

 

أزمة لمنتخب فرنسا في كأس العالم بسبب بوجبا

 

حراسة المرمى: بيتر شمايكل.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جون تيري، فيرجيل فان دايك، آشلي كول.

خط الوسط: بول سكولز، كيفين دي بروين، ستيفن جيرارد.

خط الهجوم: محمد صلاح، تييري هنري، كريستيانو رونالدو.

 

يذكر أن صلاح انضم لليفربول في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي، ليسطر تاريخا جديدا مع الفريق الأحمر، الذي توج معه بعدة ألقاب محلية وقارية، من بينها بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز، التي غابت عن (الريدز) قرابة 30 عاما، بالإضافة لدوري أبطال أوروبا.

 

كما حقق (الفرعون المصري) مع ليفربول العديد من الجوائز الفردية، التي كان من بينها جائزة (الحذاء الذهبي) كأفضل هداف في الموسم، 3 مرات، وكذلك أفضل لاعب بإنجلترا، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، مرتين.

 

رونالدو يطلب فسخ التعاقد مع مانشستر يونايتد

 

وحطم صلاح العديد من الأرقام القياسية مع ليفربول، علما بأنه يتقاسم حاليا المركز العشرين في قائمة هدافي البريميرليج عبر التاريخ مع ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول، برصيد 120 هدفا لكل منهما.

 

ومازالت الفرصة مواتية أمام صلاح لتحقيق المزيد من الإنجازات داخل قلعة (آنفيلد)، لاسيما بعدما جدد في وقت سابق من الشهر الحالي عقده مع ليفربول، لينتهي في يونيو 2025، مقابل راتب أسبوعي يقدر بـ350 ألف جنيه إسترليني، ليصبح صاحب أعلى أجر في تاريخ النادي العريق.