الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكريستيانو رونالدوليونيل ميسيمحمد صلاح

صلاح يستعين بميسي ورونالدو للتجديد لليفربول

مازالت المفاوضات بين إدارة نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم والنجم الدولي المصري محمد صلاح متعثرة قبل 12 شهرا فقط على نهاية عقد اللاعب مع ناديه.

 

وكشفت تقارير أن صلاح يستهدف السير على خطى الأسطورتين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الفترة المقبلة.

 

ديشان وداليتش يغادران معسكري منتخبي فرنسا وكرواتيا

 

ولا يزال  كريستيانو رونالدو (37 سنة) نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي، وليونيل ميسي (35 سنة) مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، يقدمان أفضل مستوياتهما الكروية ويحصلان على رواتب ضخمة رغم تقدمهما في العمر.

 

صحيفة “ذا أتلتيك” الأمريكية كشفت في تقرير لها أن مفاوضات التجديد بين محمد صلاح وليفربول لا تشهد أي مشكلة فيما يخص مدة عقد اللاعب، لكن الخلافات كلها تكمن في الأمور المالية.

 

ورغم أن محمد صلاح سيتم عامه الثلاثين في منتصف يونيو الحالي، فإنه لا يضع مدة التجديد كمشكلة له، حيث إنه لن يرفض تجديد عقده مع ليفربول لعامين، إذا حصل على الراتب الذي يريده، وفقا للصحيفة.

 

وتقول الصحيفة: “صلاح نموذج حقيقي للاعب المحترف، بالإضافة إلى ذلك هو مقتنع بأنه قادر على مواصلة تقديم أفضل مستوى فني في منتصف الثلاثينات من عمره”.

 

وأضافت: “لاعب مثل كريستيانو رونالدو نجح بعد عامه الثلاثين (في 2015) أن يحقق دوري أبطال أوروبا 3 مرات مع ريال مدريد ويفوز بجائزة أفضل لاعبي العالم في 2016 و2017”.

 

برسالة مؤثرة .. جاريث بيل يرحل عن ريال مدريد

 

وواصلت “ذا أتلتيك”: “ليونيل ميسي من جانبه بعد تجاوز الثلاثين في 2017 فاز مرتين بالكرة الذهبية في 2019 و2021، وحقق أول لقب دولي مع منتخب الأرجنتين بالتتويج بكوبا أمريكا العام الماضي”.

 

وأوضحت أن طلب محمد صلاح الوحيد يكمن في التقدير المالي مثلما فعلت الأندية التي لعب لها رونالدو وميسي مع الأسطورتين، لكن أي أمور أخرى في المفاوضات ستكون محل اتفاق.