الدوري الإنجليزيساديو مانيكريستيانو رونالدوكيفن دي بروينمحمد صلاحهاري كين

صلاح ينافس رونالدو على جائزة جديدة في البريميرليج

واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول، المنافسة بقوة على كافة الجوائز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2021-2022.

 

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، اليوم الأربعاء، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة لاعب الموسم بعدما أعلنت قبل يومين عن تتويج (الفرعون المصري) بالجائزة التي يصوت عليها الجمهور فقط.

 

بولندا تهزم ويلز بدوري الأمم الأوروبية

 

وضمت قائمة المرشحين، التي أعلنت عنها الرابطة على حسابها الخاص بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، 6 لاعبين، من بينهم ثلاثي ليفربول، محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك.

 

كما انضم للقائمة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، وهاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى كيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي.

 

ويعد صلاح أحد المرشحين بقوة لنيل الجائزة عن الموسم المنقضي بعدما أنهاها هدافا للدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا، بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، لاعب السبيرز.

 

ويتواجد رونالدو، صاحب الـ37 عاما، ضمن المرشحين بعدما اختتم الموسم في وصافة قائمة الهدافين برصيد 18 هدفا، خلف صلاح وسون.

 

وحصد صلاح هذا الموسم على جائزة الحذاء الذهبي كهداف بريميرليج بالإضافة إلى جائزة أفضل صانع لعب بعد تقديمه أكبر عدد من التمريرات الحاسمة (13 أسيست).

 

كما فاز النجم المصري بجائزة أفضل هدف هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، باختيار هدفه الرائع الذي سجله في شباك مانشستر سيتي في شهر أكتوبر الماضي بالمباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 على ملعب آنفيلد، ونال أيضا جائزة أفضل لاعب بإنجلترا من رابطة النقاد البريطانيين عن الموسم المنصرم.