كأس أمم أفريقيا

صن داونز يؤكد تفوقه على بلوزداد ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال بجدارة

واصل فريق ماميلودي صن داونز مشواره في بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، بعدما صعد للدور قبل النهائي في المسابقة القارية على حساب شباب بلوزداد.

 

وتغلب صن داونز الجنوب أفريقي 2/1 على شباب بلوزداد الجزائري، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، بإياب دور الثمانية في المسابقة القارية، التي توج بها الفريق الملقب بـ(البرازيليين) عام 2016.

 

وكان الفريق الجنوب أفريقي فاز 4/1 في مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين في العاصمة الجزائرية يوم السبت الماضي، ليأتي تأهله للمربع الذهبي في البطولة عن جدارة واستحقاق، عقب فوزه 6/2 على منافسه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

كولر يحسم صفقة شالوليلي إلى الاهلي

 

وعلى ملعب (لوفتوس فيرسيفيلد) في مدينة بريتوريا الجنوب أفريقية، بادر شباب بلوزداد بالتسجيل عن طريق سفيان بوشار في الدقيقة 24، قبل أن ينتفض أصحاب الأرض.

 

ورد الفريق المضيف بهدفين جاءا عن طريق ثيمبا زواني وثابيلو مورينا في الدقيقتين 45 و49 على الترتيب.

 

وكان شباب بلوزداد، الذي يمثل الكرة الجزائرية في هذا الدور مع مواطنه شبيبة القبائل الجزائري، يحلم بأن يتوج باللقب القاري المرموق للمرة الأولى في تاريخه، لاسيما بعد صعوده للأدوار الإقصائية هذا الموسم على حساب فريقي الزمالك المصري والمريخ السوداني في مرحلة المجموعات.

 

وضرب صن داونز موعدا في الدور قبل النهائي للبطولة مع فريق الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب)، الذي اجتاز عقبة سيمبا التنزاني بركلات الترجيح أمس الجمعة.

 

زيدان يطلب ضم محمد صلاح في فريقه الجديد

 

وكان كل فريق تبادل الفوز 1/صفر على ملعبه ضد الآخر، ليحتكم الناديان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الوداد البيضاوي، الذي حمل كأس البطولة أعوام 1992 و2017 و2022.