تنسنجوم

تصنيف أبرز نجوم ونجمات التنس عقب بطولة أستراليا المفتوحة

اختتمت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمس الأحد بتتويج النجم الاسباني رافاييل نادال بلقب فردي الرجال كما توجت النجمة الأسترالية آشلي بارتي بلقب فردي السيدات.

 

وشهد التصنيف العالمي للاعبي التنس وكذلك تصنيف لاعبات التنس المحترفات عدة تغييرات في المراكز الأولى مع نهاية منافسات أولى بطولان الجراند سلام الأربع الكبرى في موسم 2022 .

 

وظل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في صدارة تصنيف اللاعبن المحترفين وتلاه الروسي دانييل ميدفيديف في المركز الثاني، لكن الأخير قلص فارق النقاط بشكل كبير بعد أن وصل إلى نهائي أستراليا المفتوحة.

 

ويحتل النجم الألماني ألكسندر زفيريف المركز الثالث ويليه اليوناني ستيفانوس تسيتسباس ورافاييل نادال في المركز الخامس معززا رصيده من النقاط عبر اللقب الـ 21 له في بطولات جراند سلام، والثاني له في بطولة أستراليا بعد أن توج بها في عام 2009 .

 

وصعد الإيطالي ماتيو برتيني إلى المركز السادس بينما تراجع أندري روبليف إلى المركز السابع وتلاه النرويجي كاسبر رود ثم الكندي فيليز أوجر أليازيمي والإيطالي يانيك سينر في المركز العاشر.

 

وتراجع النجم السويسري روجر فيدرر، الذي لم يشارك في البطولة الأسترالية، 13 مركزا ليحتل المركز الثلاثين في التصنيف العالمي للاعبي التنس، كذلك تراجع النجم النمساوي دومينيك ثيم 21 مركزا ليحتل المركز الـ 37 .

 

وفي التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، واصلت آشلي بارتي التي أصبحت أول لاعبة استراليا تتوج بالبطولة الأسترالية الكبرى خلال 44 عاما، تربعها في الصدارة.

 

وظلت البيلاروسية أرينا سابالينكا في المركز الثالث وتلتها التشيكية بربورا كريتشيكوفا التي صعدت من المركز الرابع إلى المركز الثالث.

 

نادال يستغل أزمة ديوكوفيتش بالشكل الأمثل

 

وصعدت البولندية ايجا سواتيك 5 مراكز لتحتل المركز الرابع وتلتها التشيكية كارولينا بليسكوفا والإسبانيتان باولا بادوسا وجاربين موجوروزا، التي تراجعت 4 مراكز، حسب الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

 

وظلت اليونانية ماريا سكاري في المركز الثامن وتلتها الاستونية أنيت كونتافيت والأمريكية دانييلا كولينز وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة في المركز العاشر.

 

وتراجعت النجمة التونسي أنس جابر من المركز العاشر إلى المركز الـ 11 بينما صعدت البريطانية ايما رادوكانو 5 مراكز لتحتل المركز الـ 13 أمام الروسية أنستازيا بافيلوتشنكوفا ووإلينا سفيتولينا وجيسيكا بيجولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *