اخبار كرة القدم

عمان تفوز على السعودية تبلغ مع العراق المربع الذهبي في كأس الخليج

حجز منتخب عمان تذكرة عبوره للدور قبل النهائي من بطولة كأس الخليج رقم 25 والمقامة حاليا في البصرة  بالعراق، وذلك عقب فوزه على منتخب السعودية 2 /1، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى.

 

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، نجح المنتخب العراقي في التأهل  كمتصدر عقب فوزه الكبير على اليمن 5 / صفر.

 

وفي المباراة الأولى، تقدم المنتخب العماني عن طريق المنذر العلوي في الدقيقة 34، قبل أن يدرك تركي العمار التعادل للسعودية في الدقيقة 41.

 

وفي الدقيقة 84 سجل حارب السعدي الهدف الثاني للمنتخب العماني.

 

وفي المباراة الثانية، تقدم المنتخب العراقي في الدقيقة 40 عن طريق مصطفى ناظم، قبل أن يضيف أمجد عطوان الهدف الثاني في الدقيقة 64.

 

وفي الدقيقة 74 سجل أيمن حسين الهدف الثالث للمنتخب العراقي من ضربة جزاء، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الرابع بعد ذلك بدقيقة واحدة، فيما اختتم حسين علي خماسية العراق في الدقيقة 88.

 

وتأهل المنتخب العراقي كمتصدر للمجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب العماني في المركز الثاني، فيما خرج  المنتخب السعودي بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وتذيل منتخب اليمن الترتيب بدون رصيد من النقاط.

 

وبدأت المباراة بأداء حماسي من جانب الفريقين، حيث وضح سعيهما لتسجيل هدف مبكر في المباراة.

 

واضطر المنتخب السعودي لإجراء أول تبديل بشكل اضطراري في المباراة، وذلك حينما خرج مدافعه قاسم محمد بسبب الإصابة في أحد الإلتحامات، ليدخل بدلا  منه حسين الصبياني في الدقيقة العاشرة.

 

وحاول المنتخب العماني الضغط على منافسه من الجهة  اليمنى، محاولا اختراقها وتسجيل هدف مبكر ومباغت في شباك المنتخب السعودي.

 

وفي الدقيقة 34 نجح المنتخب العماني في تسجيل هدف المباراة الأول، عن طريق لاعبه المنذر العلوي، الذي تلقى كرة عرضية من زميله جميل اليحمدي ليضعها في الشباك مسجلا أولى أهداف المباراة.

 

وسدد المنذر العلوي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 37، لكن كرته مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى الحارس السعودي.

 

ونجح المنتخب السعودي في التعادل عن طريق تركي العمار، الذي تلقى كرة عرضية من زميله سميحان النابت، ليضع الكرة في الشباك مباشرة في الدقيقة 41.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.

 

ومع بداية الشوط  الثاني، اتسم أداء الفريقين بالهدوء وعدم اللجوء لشن هجمات مباشرة على المرميين، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وتصدى إبراهيم المخيني، حارس المنتخب العماني، لضربة رأس من سميحان النابت في الدقيقة 55، قبل أن يبعد الخطر من ضربة ركنية للمنتخب السعودي.

 

وحاول المنتخب السعودي الوصول لمرمى المخيني في أكثر من مناسبة وسيطر على اللعب وأهدر الكثير من الفرص، فيما ألتزم المنتخب العماني منطقة جزاءه وحاول شن بعض الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 84، وعلى عكس سير اللعب، نجح المنتخب العماني في تسجيل الهدف الثاني عن طريق حارب السعدي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن أقصى الزاوية اليمنى لمرمى نواف العقيدي.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط  الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز عمان على السعودية 2 / 1.