الدوري المصري

فاركو ينضم للقائمة ــ الزمالك وبيراميدز أبرز ضحايا 11 ثلاثية لـ كولر مع الاهلي

واصل الاهلي ثلاثياته مع مديره الفني السويسري مارسيل كولر، ليصل إلى الثلاثية رقم 11 في مختلف المسابقات خلال الموس الحالي.

 

واستعاد الاهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 3/صفر على ضيفه فاركو، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت، ضمن منافسات المرحلة الـ25 للمسابقة.

 

ويمتلك الاهلي، الساعي لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه في الموسمين الماضيين، 50 نقطة في مسيرته بالبطولة هذا الموسم، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه فيوتشر، وذلك عقب تحقيقه 15 فوزا و5 تعادلات، علما بأنه الفريق الوحيد الذي مازال محافظا على سجله خاليا من الهزائم في المسابقة حتى الآن.

 

وبدأ كولر، الذي تولى مسيرته مع الأهلي في سبتمبر الماضي خلفا للمدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، مسيرته مع الفريق الأحمر بالفوز على الاتحاد المنستيري التونسي خارج أرضه بهدف نظيف، ليعود ويفوز بثلاثية نظيفة في لقاء العودة، من دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا في القاهرة.

 

وعاد كولر وحقق الفوز بثلاثية أخرى على الاتحاد السكندري في المرحلة الرابعة من الدوري المصري، ليكرر نفس النتيجة أمام بيراميدز في المرحلة الـ11.

 

وفي الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر، حقق المارد الأحمر مع كولر الفوز بنتيجة 3-1، أمام سموحة، وفي المرحلة الـ14 من الدوري المصري، حقق كولر أحد أغلى انتصاراته، عندما فاز على الغريم التقليدي الزمالك غريمه التقليدي بنتيجة 3-صفر.

 

ثم سافر الأهلي بعد ذلك للمغرب للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، ليحقق الفوز بثلاثية على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في أول لقاء بمونديال الأندية، الذي اختتمه الأهلي في المركز الرابع.

 

وأكمل كولر سلسلة ثلاثياته، عندما حق الفوز 3/صفر على مضيفه أسوان بالدوري، ليفوز بعد ذلك على القطن الكاميروني بنفس النتيجة، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

وعاد المدرب السويسري ليستأنف انتصاراته الثلاثية، بعدما قاد نادي القرن في أفريقيا للفوز 3/صفر على الهلال السوداني في ختام مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وانتصر الاهلي تحت قيادة كولر 3/صفر على ضيفه غزل المحلة ببطولة الدوري المصري، ثم فاز بنفس النتيجة على فاركو في المباراة الثانية على التوالي بالمسابقة.