محمد صلاحالدوري الإنجليزيكأس أمم أفريقيا

فانسون أبوبكار يستفز صلاح قبل لقاء الفراعنة والأسود

أدلى فانسون أبوبكار، هداف منتخب الكاميرون بتصريح استفزازي بشأن محمد صلاح، نجم منتخب مصر، قبل لقاء الفراعنة والأسود بأمم أفريقيا.

 

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الكاميروني في وقت لاحق من مساء اليوم الخميس بالدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون، حيث يلتقي الفائز منهما في المباراة النهائية، التي تجرى يوم الأحد القادم، مع منتخب السنغال، الذي تغلب 3/1 على منتخب بوركينا فاسو في لقاء المربع الذهبي الآخر أمس.

 

وقال أبوبكار في تصريحات نقلها موقع “Cameroun”:على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) “صراحة، محمد صلاح لا يثير إعجابي كثيرا!”

 

واعتبر رواد على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريح أبوبكار، مستفزا لـ(الفرعون المصري)، الذي يوصف حاليا بأحد أفضل اللاعبين في العالم، وخير دليل على ذلك احتلال نجم ليفربول الإنجليزي، المركز الثالث في جائزة “ذا بيست” لعام 2021، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم.

 

أليو سيسيه.. مدرب السنغال يتحدى مصر والكاميرون

 

وهذه هي المرة الثانية التي يحل فيها صلاح ثالثا في جائزة “ذا بيست”، بعد نسخة عام 2018.

 

وينتظر أن يكون الصراع بين صلاح، هداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي برصيد 16 هدفا، و فانسون أبوبكار بالذات اليوم، من أجل قيادة منتخبيهما لنهائي البطولة القارية.

 

وكان صلاح، أفضل لاعب في مباراة مصر في الدور ربع النهائي أمام المغرب، حيث سجل هدفا وصنع آخر، ليقود “الفراعنة” للفوز على “أسود الأطلس” بهدفين مقابل هدف واحد.

 

في المقابل، فإن مهاجم فريق النصر السعودي، اختير أفضل لاعب في مرحلة دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا الحالية، ويتصدر ترتيب الهدافين في الوقت الحالي برصيد ستة أهداف، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه مواطنه كارل توكو إيكامبي، علما بأن كلا اللاعبين هما اللذين أحرزا بمفردهما جميع الأهداف الـ11 التي أحرزها المنتخب الكاميروني في مشواره بأمم أفريقيا حتى الآن.

 

ومازالت الجماهير المصرية تتذكر هدف فانسون أبوبكار التاريخي في مرمى المنتخب المصري بنهائي نسخة أمم أفريقيا عام 2017، التي أقيمت في الجابون، والذي أهدى من خلال منتخب (الأسود غير المروضة) لقبه الخامس في المسابقة القارية.

 

ويحتل منتخب الكاميرون المركز الثاني بقائمة أكثر المنتخبات تتويجا بكأس الأمم الأفريقية، بفارق لقبين خلف المنتخب المصري، الذي يحمل الرقم القياسي لأكثر الفائزين بالبطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *