الدوري الجزائري

فتح باب الترشح لـ كأس أمم أفريقيا 2025 .. وموتسيبي يرحب بالجزائر

قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( كاف)، إنه لن يكون هناك أي تنازل عن المعايير والشروط اللازمة لتنظيم البطولات والمسابقات القارية، مؤكدا أن غينيا لم تكن جاهزة لاستضافة كاس أمم أفريقيا 2025.

 

وأعلن موتسيبي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف اليوم السبت، في العاصمة الجزائرية، عن فتح باب الترشح أمام الدولة الراغبة في خلافة غينيا.

 

وقال موتسيبي :” لن نختار بلدا ليس جاهزا ولا يملك المعايير لاستضافة الكان ، نسعى لأن تقام النسخ المقبلة وفق المعايير والمقاييس العالمية، لن يكون هناك تنازلا ولا تلاعبا بهذه الشروط اللازمة في تنظيم البطولات والمسابقات القارية”.

 

وأكد أن كاف سيدرس الملفات التي ستطرح أمامه بكل شفافية، مشيرا إلى إمكانية تقدم بعض الدول بملفات مشتركة لاستضافة كأس الأمم 2025 .

 

وشجع موتسيبي، الجزائر التي تستعد لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين من 13 يناير إلى 4 فبراير المقبلين، على الترشح لخلافة غينيا، لافتا أنها تملك منشآت رياضية بمواصفات عالمية.

 

وبدا رئيس كاف، واثقا من نجاح الجزائر في تنظيم بطولة المحليين، حينما قال: “. أنا على يقين من نجاح الجزائر في استضافة الحدث وهي فرصة حتى نظهر للعالم جودة الكرة الأفريقية”.

 

كما دعا العالم إلى احترام الكرة الإفريقية التي يتعين عليها ان تتطور أكثر والتألق في مونديال قطر 2022، مجددا تحمسه لمشروع دوري السوبر الإفريقي.

 

يشار إلى أن قرعة بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين تسحب مساء اليوم السبت بصالة “الأوبرا” في العاصمة الجزائرية.