الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو مانيكريستيانو رونالدوكيفن دي بروينمحمد صلاحهاري كين

فخر العرب يواصل هيمنته على الألقاب.. صلاح لاعب العام بإنجلترا

توج النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب بإنجلترا، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية خلال موسم 2021/2022.

 

وتفوق صلاح، الذي توج بالجائزة للمرة الثانية في مسيرته بالملاعب البريطانية، على باقي منافسيه الذين ضمتهم قائمة المرشحين للحصول على الجائزة، والتي تواجد بها كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، والبلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، وهاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك، زميلي (الفيراري) في صفوف ليفربول.

 

وبفوزه بالجائزة التي سبق أن توج بها في موسمه الأول مع ليفربول (2017/2018)، واصل (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير (الريدز)، هيمنته على معظم جوائز البريميرليج في الموسم المنصرم، حيث أصبحت هذه هي الجائزة السابعة التي يحصل عليها في غضون 6 أسابيع فقط.

 

وفاز (الفرعون المصري) بجائزة (الحذاء الذهبي)، كأفضل هداف في البريميرليج للمرة الثالثة في مشواره مع ليفربول، بعدما سجل 23 هدفا خلال مشوار الفريق في البطولة، كما توج بجائزة أفضل صانع للأهداف في المسابقة، بعدما قدم 13 تمريرة حاسمة لزملائه، كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف.

 

ونال صلاح أيضا جائزة أفضل هدف في البريميرليج، بهدفه في شباك مانشستر سيتي، خلال لقاء الفريقين بالدور الأول للبطولة الذي انتهى بالتعادل 2/2 على ملعب (آنفيلد)، بالإضافة لفوزه بجائزة أفضل لاعب بالبريميرليج المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجماهير، وكذلك حصوله على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، المقدمة من رابطة النقاد البريطانيين.

 

وكان صلاح قد حصل أول أمس على جائزة أفضل لاعب في ليفربول في الموسم المنقضي، الذي شهد تسجيله 31 هدفا وتقديمه 15 تمريرة حاسمة لزملائه في مختلف المسابقات.

 

وساهم صلاح في تتويج ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة، فيما حصل مع الفريق الأحمر على المركز الثاني في بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

 

من ناحية أخرى، تواجد صلاح في التشكيلة المثالية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم المنصرم، والتي أعلنت عنها رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

 

وكان صلاح هو الممثل الوحيد للاعبين العرب في القائمة، التي ضمتى البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول) في حراسة المرمى، والبرتغالي جواو كانسيلو (مانشستر سيتي) والهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول) والألماني أنتوني روديجير (تشيلسي) والإنجليزي ترينت أليكسندر أرنولد (ليفربول) في خط الدفاع.

 

كما تواجد في القائمة أيضا البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) والإسباني تياجو ألكانتارا (ليفربول) والبرتغالي بيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي) في خط الوسط، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني (ليفربول) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد ومحمد صلاح في الهجوم.