تنساخبار كرة القدم

فرنسا المفتوحة | ديوكوفيتش يرسم مواجهة نارية مع نادال

صعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بصعوبة بالغة إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) إحدى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، بعدما تغلب بشق الأنفس على النجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6 / 3 و6 / 2 و5 / 7 و4 / 6 و6 / 1 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة على الملاعب الرملية في العاصمة الفرنسية باريس.

ويتنافس ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم والأول لبطولة فرنسا المفتوحة، على اللقب مع النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم عندما يصطدمان في النهائي بعد غد الأحد.

وحسم نادال المصنف الثاني للبطولة والملقب باسم “ملك الملاعب الرملية” تأهله إلى النهائي في وقت سابق اليوم ، بفوز أكثر سهولة أمام الأرجنتيني دييجو شوارتزمان بثلاث مجموعات متتالية 6 / 3 و6 / 3 و7 / 6 .

وتفادى نادال وديوكوفيتش مفاجآت البطولة ليحققا التوقعات ويتأهلان إلى النهائي، الذي يسعى نادال من خلاله إلى تعزيز رقمه القياسي في البطولة بالتتويج بها للمرة الثالثة عشر في مسيرته.

كذلك أصبح نادال على بعد انتصار واحد من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر، حيث أنه في حالة الفوز في نهائي فرنسا المفتوحة يوم الأحد سيكون اللقب هو العشرين له في سجل مشاركاته ببطولات جراند سلام، وسيتعادل بذلك مع فيدرر.

وحقق نادال اليوم الانتصار رقم 99 في سجل مشاركاته ببطولة فرنسا المفتوحة، وقد تفوق على فيدرر في عدد مرات الوصول إلى النهائي بإحدى بطولات ج راند سلام، حيث صعد إلى نهائي البطولة الفرنسية للمرة الثالثة عشر، بينما صعد فيدرر إلى النهائي في بطولة ويمبلدون 12 مرة.

وحافظ نادال على سجله خاليا من الهزائم في الدور قبل النهائي لفرنسا المفتوحة.

أما منافسات فئة السيدات، فتحسم غدا السبت بلقاء البولندية ايجا سواتيك مع الأمريكية صوفيا كينن المصنفة الخامسة للبطولة.

وكانت كينن قد حسمت صعودها إلى نهائي فرنسا المفتوحة بالفوز على النجمة التشيكية بترا كفيتوفا أمس الخميس كما تغلبت سواتيك على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي.

 

ديوكوفيتش يلحق بنادال والنمساوي ثيم في دور الثمانية

 

انطلاقة قوية لنادال وثيم وسيرينا في رولان جاروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *