تنسنجوم

فرنسا المفتوحة | فرصة ذهبية أمام نادال لمعادلة رقم فيدرر

عندما تنطلق اليوم الأحد بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) إحدى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، سيحظى النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم بفرصة ذهبية في معادلة رقم غريمه السويسري المخضرم روجيه فيدرر.

ويخوض نادال، الملقب باسم “ملك الملاعب الرملية”، البطولة كمرشح قوي للتتويج بلقبها حيث سبق أن فاز بها 12 مرة سابقة في رقم قياسي ينفرد به.

وفي حالة نجاح نادال في التتويج، سيكون بذلك قد أحرز 20 لقبا في مشواره ببطولات جراند سلام، متساويا مع فيدرر.

وخاض نادال أول بطولة له منذ فبراير الماضي، بالمشاركة في بطولة روما التي أقيمت قبل أيام على الملاعب الرملية في العاصمة الإيطالية، وتعرض لصدمة بالخروج من دور الثمانية بالهزيمة أمام الأرجنتيني دييجو شوارتزمان.

 

نادال-فيدرر
فيدرر-نادال

 

لكنه الآن يبدو مستعدا ومتحمسا لخوض بطولة فرنسا، وتشير التوقعات إلى أنه المرشح الأقوى في البطولة، حتى باعتراف نجوم اللعبة وعلى رأسهم النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم حاليا.

فقد اعترف ديوكوفيتش أن نادال هو المرشح الأول للبطولة، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه يأمل في التنافس معه بقوة ويحلم بانتزاع اللقب على حسابه.

أما نادال، فقد أكد أنه لا ينشغل كثيرا بتحطيم أرقام فيدرر وإنما يركز على تحقيق أكبر إنجاز ممكن وحصد أكبر عدد من الألقاب في جراند سلام قبل نهاية مسيرته.

 

رياضي.نت فرنسا المفتوحة | فرصة ذهبية أمام نادال لمعادلة رقم فيدرر

 

وستكون الإثارة عنوان البطولة الفرنسية في نسخة هذا العام، والتي ستشهد أيضا مشاركة النجم النمساوي دومينيك ثيم الذي وصل إلى نهائي رولان جاروس مرتين وخسر فيهما أمام نادال.

ويخوض ثيم منافسات رولان جاروس منتشيا بالتتويج بلقبه الأول في سجل مشاركاته ببطولات جراند سلام، وذلك عبر بطولة أمريكا المفتوحة التي أقيمت في نيويورك.

كذلك تشهد نسخة هذا العام تحديا جديدا، حيث تقام في غير موعدها.

فقد أسفرت جائحة كورونا عن ارتباك كبير في جدول المنافسات، وتقرر تأجيل البطولة الفرنسية، التي تقام عادة في الصيف اعتبارا من أواخر مايو، لتقام اعتبارا من اليوم وحتى 11 أكتوبر المقبل.

أما عن الحضور الجماهيري، فقد جرى تقليص العدد المسموح به عدة مرات ليصل من 20 ألف مشجع إلى ألف مشجع فقط في اليوم الواحد من منافسات البطولة.

 

دومينيك ثيم يتطلع للمزيد من أمجاد “جراند سلام” عبر رولان جاروس

 

ديوكوفيتش يتطلع للتخلص من صدمة فلاشينج ميدوز على ملاعب روما

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *