الدوري التونسي

فضيحة مراهنات جديدة في الكرة التونسية

ضربت فضيحة مراهنات جديدة كرة القدم التونسية، وهو ما دفع بالاتحاد المحلي لكرة القدم لإحالة الملف للقضاء من أجل التحقيق في الواقعة.

 

وكانت المواجهة التي جمعت بين الأمل الرياضي بجربة وجندوبة الرياضية، الأحد الماضي، ضمن منافسات الدرجة الثانية التونسية انتهت بفوز الفريق المحلي بـ3 أهداف لهدفين، وهي النتيجة التي راهن عليها عدد كبير من الأشخاص.

 

كريم بنزيمه يواصل أرقامه الخرافية

 

ونشر الاتحاد التونسي لكرة القدم بيانا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أعلن فيها عن تورط لاعبين، بجانب أحد الإداريين، من فرق أخرى قاموا بالتكهن بالنتيجة الصحيحة للمباراة.

 

ونظرا لتواجد شكوك قوية بخصوص التلاعب بنتيجة هذه المواجهة تقرر تعليق نتيجتها، بجانب إعلام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفتح تحقيق في الغرض من أجل الكشف عن خفايا هذا الملف.

 

ولا تعتبر المباراة بين الأمل الرياضي بجربة وجندوبة الرياضية الوحيدة التي أثارت الشكوك، حيث سبقتها 3 مواجهات أخرى، تم التحقيق فيها جميعا، دون الكشف عن أي جناة، وفقا لموقع (العين الرياضية) الألكتروني.

 

كريستيان إريكسن.. عودة تاريخية للنجم الدنماركي

 

بدأ الحديث عن تواجد “فضيحة مراهنات” في تونس عام 2019، وذلك عندما قامت الشرطة الفرنسية بالتحقيق مع 3 تونسيين يقيمون بمدينة نيس جنوب فرنسا.

 

وكانت شركة المراهنات المعروفة “لا فرانسيز دي جو” قامت بإعلام الشرطة الفرنسية بتواجد شكوك قوية بخصوص مراهنات غير مشروعة مرتبطة بمواجهة من الدوري التونسي جمعت بين اتحاد بن قردان ونجم المتلوي.

 

ووفقا لبيان الشركة، فإن الأطراف التونسية قامت بالمراهنة بمبلغ 33 ألف يورو على فوز اتحاد بن قردان بنتيجة هدف دون رد، وهو ما تحقق في نهاية المطاف مما جعلها تفتح تحقيقا في الغرض.

 

إسلام سليماني يقلق الجزائريين قبل لقاء الكاميرون

 

انتهت بين المواجهة المستقبل الرياضي بالمحمدية وضيفه النجم الرادسي، ضمن النسخة الماضية من دوري الدرجة الثانية التونسية، بنتيجة غريبة استقرت على 7 أهداف لمثلها.

 

ولم يقف الاتحاد التونسي لكرة القدم مكتوف الأيدي أمام “مباراة الـ14 هدفا”، حيث رفض المصادقة على نتيجتها، قبل أن يفتح تحقيقا في  الواقعة.

 

ورغم مرور قرابة العام على هذه المباراة، فلم يصدر أي قرار من قبل الهيكل المشرف على كرة القدم التونسية بخصوص هذه المباراة المشبوهة.

 

نادال يواصل انطلاقته المذهلة وديوكوفيتش يعود لصدارة التصنيف العالمي

 

نادي اتحاد بن قردان كان بطلا أيضا لفضيحة مراهنات جديدة العام الماضي، وتحديدا خلال المواجهة التي جمعته بشبيبة القيروان ضمن منافسات الدوري التونسي.

 

وقام عدد كبير من الأشخاص بالمراهنة على فوز اتحاد بن قردان خارج ملعبه بنتيجة 3-1، وهو ما تحقق على أرض الواقع، مما أجبر شركة المراهنات “بروموكوت” على إلغاء جميع الرهانات المرتبطة بهذه المواجهة.

 

جوارديولا يبرر عدم إجراء تبديلات أمام كريستال بالاس

 

ورغم تقديم شكوى من قبل نادي شبيبة القيروان، فلم يصدر أي قرار بخصوص هذه المباراة المشبوهة أيضا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *