فورمولا

فورمولا-1 | روسيا تحتضن سباق الأرقام القياسية

تتجه أنظار عشاق سباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الأحد صوب مضمار سوتشي بروسيا، الذي يحتضن سباق الجائزة الكبرى الروسي ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 لموسم 2020 .

ويحظى السباق الروسي بأهمية كبيرة خاصة بالنسبة للنجم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، والمتوج بلقب بطولة العالم ست مرات في مسيرته.

ففي حالة الفوز بسباق اليوم، يعادل هاميلتون الرقم القياسي لأسطورة فورمولا-1 الألماني مايكل شوماخر، حيث سيكون الفوز رقم 91 في سجل مشاركاته بالسباقات.

ويعد هاميلتون بالفعل مرشحا قويا للفوز، حيث استحوذ فرييق مرسيدس على السباق الروسي في جميع النسخ الست السابقة، وكان الفوز لهاميلتون في أربع مرات منها.

كذلك استعرض هاميلتون تألقه خلال التجارب الرسمية التأهيلية، التي تحدد مراكز انطلاق السائقين في بداية السباق، وحقق المركز الأول أمس السبت لينطلق اليوم من المقدمة.

 

رياضي.نت فورمولا-1 | روسيا تحتضن سباق الأرقام القياسية

 

وسجل هاميلتون أمس رقما قياسيا جديدا لمضمار سوتشي حيث حقق أفضل زمن للفة عليه مسجلا دقيقة واحدة و31.304 ثانية.

لكن من المتوقع أن يواجه هاميلتون منافسة قوية من جانب ماكس فيرستابن سائق ريد بول، الذي ينطلق من المركز الثاني، وكذلك من فالتيري بوتاس زميله بفريق مرسيدس، الذي سينطلق من المركز الثالث.

ويحتل هاميلتون صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم لسباقات فورمولا-1 بفارق 55 نقطة أمام زميله بوتاس، وسيشكل الفوز في سباق اليوم خطوة جديدة نحو التتويج بلقب بطولة العالم للمرة السابعة ومعادلة الرقم القياسي لشوماخر.

ورغم أزمة كورونا وتزايد أعداد المصابين بالعدوى من جديد، يشهد سباق فورمولا-1 الروسي اليوم حضور 31 ألف مشجع في مضمار سوتشي.

ولا يزال فريق مرسيدس الألماني يفرض هيمنته بقوة على منافسات فورمولا-1 في ظل الأزمة التي يشهدها فريق فيراري الذي حقق نتائج مخيبة للأمال هذا الموسم حتى أصبح بعيدا عن إطار المنافسة على اللقب.

ويشهد سباق اليوم رقما قياسيا آخر سيكون من نصيب الفنلندي كيمي رايكونن سائق ألفا روميو.

فبمجرد بدء السباق، سيكون رايكونن قد عادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي روبنز باريكيلو والمتمثل في أكبر عدد من المشاركات في فورومولا-1، حيث سيكون السباق هو الــ322 لرايكونن البالغ من العمر 40 عاما.

 

هاميلتون يتوج في إيطاليا ويقترب من انتزاع عرش الأسطورة هاميلتون

 

نجل الأسطورة شوماخر يحيي احتفالات فيراري بقيادة سيارة والده

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *