فورمولااخبار كرة القدم

فورمولا-1 | هاميلتون على بعد خطوات من انتزاع عرش شوماخر

بعد أن فرض فريق مرسيدس الألماني وسائقه البريطاني لويس هاميلتون هيمنتهما على سباقات سيارات فورمولا-1 بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة، بات هاميلتون على بعد خطوات قليلة من انتزاع عرش فورمولا-1 من الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

وبعد صدمة تلقي عقوبة في سباق الجائزة الكبرى الروسي، نجح هاميلتون في استعادة مذاق الانتصارات مجددا وحقق الفوز بسباق جائزة إيفل الكبرى الذي أقيم أمس الأحد على مضمار نوبرجرينج بألمانيا بالقرب من المدينة التي عاش وترعرع فيها النجم السابق شوماخر.

ورفع هاميلتون عدد انتصاراته في فورمولا-1 إلى 91 عبر سباق أمس ليعادل بذلك الرقم القياسي لشوماخر، ويعزز موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم لموسم 2020 .

وبات هاميلتون على بعد خطوات قليلة من معادلة الرقم القياسي الأبرز لشوماخر والذي يتمثل في التتويج بلقب بطولة العالم سبع مرات، حيث توج هاميلتون باللقب ست مرات حتى الآن.

وانهالت عبارات الإشادة على هاميلتون الذي اثبت جدارته باعتباره النجم الأبرز في فورمولا-1 على مستوى العالم، وقد حضر مايك شوماخر نجل الأسطورة شوماخر ونجم سباقات فورمولا-2 خلال سباق أمس وأهدى هاميلتون خوذة ارتداها والده في موسم 2012 .

 

رياضي.نت فورمولا-1 | هاميلتون على بعد خطوات من انتزاع عرش شوماخر
مايك شوماخر يهدي هاميلتون خوذة الأسطورة

 

وقال هاميلتون إنه مثل الكثير من السائقين الأخرين، كان قد نشأ على متابعة شوماخر وهو يفرض هيمنته على منافسات فورمولا-1 لكنه لم يكن يتخيل أنه سيكرر إنجازاته في يوم ما.

وكان الفوز في سباق أمس هو السابع لشوماخر خلال 11 سباقا أقيم حتى الآن في بطولة العالم، وقد عزز موقعه في صدارة الترتيب العام موسعا الفارق الذي يفصله عن زميله فالتيري بوتاس صاحب المركز الثاني، إلى 69 نقطة.

وفي حالة استمرار هاميلتون مع فريق مرسيدس واستمرار تألقه، قد ينفرد السائق البريطاني بعرش فورمولا-1 عبر التتويج باللقب في موسم 2021 ليكون الثامن في مسيرته.

من ناحية أخرى، فقد مايك شوماخر فرصة تسجيل ظهوره الأول في فورمولا-1 على مضمار نوربرجرينج، حيث كان مقررا أن يخوض التجربة الحرة الأولى صباح الجمعة الماضي بسيارة ألفا روميو، لكن الطقس السيء حال دون إقامة التجربتين الحرتين الأولى والثانية.

 

روسيا تحتضن سباق الأرقام القياسية

 

نجل الأسطورة شوماخر يحيي احتفالات فيراري بقيادة سيارة والده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *