كأس الكونفدرالية

المصري يحقق فوزا صعبا على بركان.. وتعادل بيراميدز مع مازيمبي في ذهاب ربع نهائي الكونفيدرالية

حقق المصري البورسعيدي فوزا باهتا 2 / 1 على ضيفه نهضة بركان المغربي، مساء الأحد، في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية).

 

وبادر الفريق المصري بالتسجيل في الدقيقة 11 عن طريق عمرو مرعي، لكن سرعان ما تعادل نهضة بركان عن طريق حمزة الركراكي في الدقيقة 17.

 

وعانى المصري من النقص العددي في الشوط الثاني، حيث لعب بتسعة لاعبين بعدما تلقى لاعباه عمرو موسى وإلياس الجلاصي البطاقة الحمراء في الدقيقتين 50 و65 على الترتيب.

 

ورغم ذلك، أضاف التونسي هيثم العيوني الهدف الثاني للمصري في الدقيقة 83، ليمنح الفريق البورسعيدي أفضلية نسبية عن نظيره المغربي قبل لقاء الإياب الذي سيجرى يوم الأحد المقبل.

 

في المقابل، فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء بيراميدز المصري مع ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطية، ليتأجل حسم التاهل إلى لقاء الإياب، الذي سيقام في الكونغو الديمقراطية.

 

كما خيم التعادل السلبي أيضا على الديربي الليبي بين اتحاد طرابلس وضيفه أهلي طرابلس.

 

أما سيمبا التنزاني، فتقدم خطوة لا بأس بها نحو التأهل للدور قبل النهائي للبطولة، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، في وقت سابق اليوم.

 

وارتدى شوماري كابومبي ثوب الإجادة في المباراة، بعدما أحرز هدف سيمبا الوحيد في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

 

وبات يكفي سيمبا التعادل في مباراة العودة التي ستجرى بجنوب أفريقيا يوم الأحد القادم، من أجل الصعود للدور قبل النهائي في البطولة، فيما بات يتعين على أورلاندو الفوز بفارق هدفين إذا أراد استمرار تواجده في المسابقة.