اخبار كرة القدم

فوز فلسطين و البحرين وخسارة الكويت في أولى مباريات الدور الثالث بتصفيات أمم آسيا 2023

حقق منتخبا فلسطين و البحرين انطلاقة جيدة في مستهل مشوارهما في الدور الثالث (الأخير) من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم عام 2023، في حين جاءت بداية منتخب الكويت غير موفقة.

 

ويشارك في الدور الثالث للتصفيات، التي تقام في الفترة من 8 إلى 14 حزيران/يونيو الجاري، 24 منتخباً وزعت على 6 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

 

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى بالإضافة إلى أفضل خمس منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الست لأمم آسيا، لينضموا إلى 13 منتخباً تأهلوا رسميا للبطولة القارية في وقتٍ سابق، لتقام المسابقة بمشاركة 24 منتخبا.

 

كانت المنتخبات المتأهلة سابقا هي أستراليا، عمان، ايران، العراق، فيتنام، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سوريا، الامارات، لبنان والصين.

 

وتصدر المنتخب الفلسطيني المجموعة الثانية، عقب فوزه 1 / صفر على منتخب منغوليا في الجولة الأولى للمجموعة، التي شهدت أيضا تعادل منتخب الفلبين مع نظيره اليمني بدون أهداف.

 

وتقمص عدي الدباغ دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف المنتخب الفلسطيني الوحيد في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

 

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب البحرين فوزا ثمينا 2 / صفر على منتخب بنجلاديش، ليحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة التي شهدت أيضا فوز ماليزيا 3 / 1 على تركمانستان.

 

وجاء هدفا المنتخب البحريني في الشوط الأول عن طريق علي حرم وكميل حسان الأسود في الدقيقتين 34 و42 على الترتيب.

 

وخسر المنتخب الكويتي 1 / 2 أمام نظيره الإندونيسي، ليظل المنتخب الأزرق بلا رصيد من النقاط، ضمن فعاليات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي الأردن والنيبال.

 

وبادر منتخب الكويت بالتسجيل عن طريق يوسف ناصر السلمان في الدقيقة 40، قبل أن ينتفض المنتخب الإندونيسي في اللقاء، حيث أحرز مارك أنتوني كلوك هدف التعادل في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، فيما تكفل رحمت إيريانتو بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 46.

 

وحقق منتخب طاجكستان فوزا كبيرا 4 / صفر على منتخب ميانمار في المجموعة السادسة التي شهدت أيضا فوز فيرغيزستان على سنغافورة 2 / 1، في حين فاز منتخب هونج كونج 2 / 1 على منتخب أفغانستان في المجموعة الرابعة، التي شهدت فوز الهند 2 / صفر على كمبوديا.

 

من جانبه، حقق منتخب تايلاند فوزا ثمينا 3 / صفر على منتخب جزر المالديف في المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضا فوز منتخب أوزبكستان على نظيره السريلانكي بالنتيجة ذاتها.