اخبار كرة القدمالدوري المصري

فيتوريا يكشف عن طموحاته مع منتخب مصر

أبدى البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر لكرة القدم الحديد، سعادته البالغة بقيادة منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

 

وقال فيتوريا في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء إنه سعيد بالتواجد في مصر وفخور بتدريب منتخب الفراعنة.

 

وأضاف أن حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، كان له دورا كبيرا في المفاوضات، مشيرا إلى أنه تحدث معه عن المشروع الكبير للمنتخب المصري.

 

وأوضح فيتوريا أنه يعلم جيدًا التحدي الذي سيواجهه لتدريب منتخب مصر، معلقا “الجماهير المصرية تتنفس كرة القدم”.

 

وتمنى فيتوريا أن يكون الجميع يدا واحدة طوال مسيرته مع المنتخب المصري من أجل نجاح المهمة وتحقيق إنجازات الفريق.

 

وشدد فيتوريا على أنه سيتواصل مع كل مدربي الدوري المصري بهدف تطوير كرة القدم بشكل عام.

 

من جانبه، أكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على دعمه الكامل لفيتوريا، حيث قال في المؤتمر الصحفي أن الاتحاد يسعى لتحقيق طموحات وآمال الشعب والجماهير المصرية.

 

وأضاف أنه ومجلس إدارته يدعمون مشروع لتطوير الكره المصرية، موضحا أنهم يتعاملون معه بنوع من التركيز والهدوء

 

أوضح علام ” البعض يتحدث أننا قد نتأخر ولكن الحقيقة أننا نتأنى وندرس الأمور بعناية شديده.. هدفنا إسعاد الجماهير وتحقيق أحلام الجماهير المصرية”.

 

وتابع:” نقوم بكل خطوة على حدة وأشكر كل زملائي بمجلس الإدارة بجانب حازم إمام الذي تفاوض مع فيتوريا وكذلك محمد بركات”.

 

أما حازم إمام، فأكد أن اتحاد الكرة المصري لديه مشروع لتطوير الكرة المصرية، مشيرا إلى أنه وزملائه ينتظرون دعم الجميع من إعلام وجماهير.

 

وشكر إمام مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم علي دورهم ودعمهم في التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا

 

وقال إمام “لا يوجد أحد يعمل بمفرده، نعمل سويا في مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام وكل زملائي لتحقيق أهداف منها تطوير الكرة المصرية وإسعاد الشعب المصري”.

 

وأوضح “فيتوريا يقدر قيمة مصر واسم المنتخب وقيمته وقدره وهو سعيد للغايه بتواجده هنا ولدينا مشروع لاول مره ربما يمتد لأربع سنوات.

 

أشار إمام “نتابع جميعا التجارب الطويلة في كرة القدم ودوما نتحدث عن رغبتنا في أن يكون لدينا مثلها والآن ننتظر الدعم في وجود فيتوريا صاحب الاسم الكبير والشخصية القيادية”.

 

واختتم إمام حديثه قائلا “كل الدعم لفيتوريا وتجربته وتسعي لنجاح ها المشروع دون شك”.

 

يذكر أن فيتوريا تولى تدريب منتخب مصر خلفا للمدرب المحلي إيهاب جلال، الذي تمت إقالته من منصب المدير الفني لمنتخب الفراعنة الشهر الماضي، حيث ستكون المهمة الأولى للمدرب البرتغالي هو صعود منتخب مصر لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في كوت ديفوار مطلع عام 2024.

 

ويتذيل منتخب مصر مجموعته في التصفيات المؤهلة للبطولة القارية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف منافسيه منتخبات مالاوي وإثيوبيا وغينيا.

 

واستهل منتخب مصر مشواره في التصفيات بالفوز 1 / صفر على ضيفه منتخب غينيا في الجولة الأولى، قبل أن يخسر صفر / 2 أمام مضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة الثانية.

 

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات أمام منتخب مالاوي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في أيلول/سبتمبر المقبل.