تنساخبار كرة القدمنجوم

فيدرر يطالب باستغلال أزمة كورونا

اقترح نجم التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر استغلال فترة التوقف الحالية للمنافسات، في الدمج بين الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين والرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، على أمل الخروج من الأزمة بكيان أكثر قوة للعبة البيضاء.

وبمجرد إعلان فيدرر عن الاقتراح عبر حسابه على تويتر، نال تأييد الكثيرين من نجوم التنس الحاليين والسابقين، وكذلك المسؤولين.

وقال فيدرر إن الدمج ربما كان من المفترض أن يحدث منذ فترة طويلة لكنه أشار إلى أن الوقت الحالي الذي تتوقف فيه المنافسات بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، ربما تشكل الوقت الأمثل لاتخاذ تلك الخطورة وتوحيد جهود الرابطتين المتحكمتين في بطولات المحترفين والمحترفات.

وقال فيدرر في تغريدة عبر تويتر:”أتعجب فقط… هل أنا الوحيد الذي أعتبر أنه الوقت المناسب لتوحيد تنس الرجال والسيدات في كيان واحد؟… أتخيل هذا الاندماج بين رابطتي التنس للرجال والسيدات. لا أتحدث عن دمج البطولات في الملاعب، وإنما دمج الرابطتين اللتين تشرفان على البطولات للفئتين.”

وأضاف النجم السويسري “ربما كان يفترض أن يحدث هذا منذ وقت طويل، ولكن ربما هذا هو الوقت الأنسب. نعيش فترة صعبة لكل الرياضات لكن يمكننا الخروج منها بكيان واحد أكثر قوة من كل من الهيئتين القائمتين”.

ونال فيدرر تأييد لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس وكذلم غريمه التقليدي النجم الإسباني رافاييل نادال.

وقال نادال عبر تويتر :”كما تعرفون من خلال مناقشاتنا، أنا أؤيد تماما أنه سيكون أمرا رائعا أن نخرج من هذه الأزمة العالمية باتحاد تنس الرجال والسيدات في منظمة واحدة.”

ومن جانبه، قال أندريا جوادينزي الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي التنس المحترفين، مؤخرا إنه لا بد من العمل الوثيق بين الرابطتين، حيث أنه سيصب لصالح جميع اللاعبات واللاعبين.

وأشار جوادينزي إلى أن البطولات المشتركة لفئتي الرجال والسيدات تحمل أفضلية واضحة من الناحية التنافسية وكذلك الإعلامية والتسويقية.

وأكد جوادينزي أن جماهير وعشاق التنس يحبون متابعة منافسات كلا الفئتين، وهو ما يظهر بوضوح خلال بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للتنس هو المعني بوضع قواعد اللعبة وكذلك تنظيم بطولات جراند سلام، بينما تتولى الرابطتان العالميتان تنظيم بطولات المحترفين والمحترفات.

وجرى تعليق منافسات التنس في كافة أنحاء العالم منذ مارس الماضي ويستمر حتى منتصف يوليو على أقل تقدير، حيث لا تزال أزمة كورونا تلقي بظلالها على اللعبة حالها كحال الرياضات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *