فيديوالدوري الإيطالي

فيديو ــ ابراهيموفيتش يودع كرة القدم بالدموع

أعلن زلاتان ابراهيموفيتش اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة طويلة في الملاعب امتدت لأكثر من 20 عاما وذلك على هامش مباراة ميلان وهيلاس فيرونا في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي.

 

وغاب النجم السويدي عن ميلان معظم مباريات موسم 2022-2023 بسبب الإصابة، حيث شارك في 4 مباريات فقط، وجميعها بالدوري الإيطالي مسجلا هدفا واحدا.

 

وخضع “إبرا” لعملية جراحية في يونيو 2022 أبعدته عن الملاعب 8 أشهر.

 

وأعلن ميلان قبل أيام أن إبراهيموفيتش سيرحل عن الفريق مع نهاية الموسم الجاري.

 

حرص نادي ميلان على تكريم إبراهيموفيتش خلال لقاء الفريق اللومباردي ضد هيلاس فيرونا مساء أمس الأحد على ملعب (سان سيرو)، في مدينة ميلانو.

 

ولم يشارك النجم المخضرم البالغ من العمر 41 عاما في لقاء الأمس، حيث لا يزال يعاني من إصابة.

 

الدوري الايطالي ـ اتالانتا وروما يبلغان الدوري الاوروبي ويوفنتوس يكتفي بـ دوري المؤتمر

 

ودخل ابراهيموفيتش أرض الملعب رفقة زوجته وأبنائه، وسط احتفاء كبير من جانب مشجعي الروسونيري.

 

وظهرت حالة من التأثر على وجه زلاتان، الذي حاول إخفاء دموعه لكنه فشل في ذلك، ووجه القبلات نحو الجماهير التي ودعته قبل انطلاق اللقاء.

 

وقال النجم المخضرم عقب المباراة: “الآن حان الوقت لأقول وداعا لكرة القدم بأكملها، وليس لكم أنتم مشجعي ميلان”.

 

وأجهش ابراهيموفيتش بالبكاء وسط تصفيق حار من اللاعبين ومدرب ميلان، والذين أقاموا للنجم السويدي ممرا شرفيا بمناسبة اعتزاله.

 

وينتهي عقد إبرا مع النادي الإيطالي في نهاية يونيو الجاري ولن يجدد عقده بعد موسم ابتلي خلاله بالإصابات ليسدل الستار على مسيرة بارزة وناجحة.

 

ووصل إبراهيموفيتش إلى ميلان لقضاء فترة ثانية بالنادي في مطلع 2020 بعدما فاز معه بالدوري في 2011 ليساعده في تكرار الإنجاز بالموسم الماضي.

 

وبدأ المهاجم السويدي مشواره في مالمو عام 1999 وانتقل إلى أياكس أمستردام في 2001 قبل أن يواصل مسيرته مع أندية أوروبية كبرى من بينها مانشستر يونايتد وإنتر وبرشلونة ويوفنتوس.

 

وابراهيموفيتش هو الهداف التاريخي للسويد برصيد 62 هدفا في 121 مباراة واعتزل دوليا بعد بطولة أوروبا 2016 لكنه عاد للمنتخب في 2021 خلال الإخفاق في تصفيات التأهل لكأس العالم 2022.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ackR1JE7Q8s