الدوري الإنجليزي

فيديو ــ تشيلسي يصنع حدثا تاريخيا في رمضان

أذان المغرب يرفع بـ(ستامفورد بريدج)

فرضت أجواء شهر رمضان المبارك نفسها على جميع أرجاء العالم الإسلامي، بل وتجاوزتها إلى ملعب (ستامفورد بريدج)، معقل نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم بالعاصمة البريطانية لندن.

 

ودائما ما يفخر نادي تشيلسي بين جماهيره، بأنه “فخر لندن” باعتباره النادي الوحيد المنتمي للعاصمة البريطانية، الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما فاز بها عامي 2012 و2021.

 

وصنع تشيلسي حدثا تاريخيا آخر، أول أمس الأحد، عندما استضاف إفطارا جماعيا في ملعبه ستامفورد بريدج، ليصبح النادي اللندني هو الأول في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الذي ينظم على ملعبه إفطارا جماعيا خلال شهر رمضان المبارك.

 

رياضي.نت فيديو ــ تشيلسي يصنع حدثا تاريخيا في رمضان

 

وتصدرت جملة (رمضان مبارك) الشاشة الإلكترونية للملعب، وسط حضور كبير من الشيوخ وأعضاء الجالية المسلمة في العاصمة البريطانية، مثل المشجعين وطلاب المدارس، إلى جانب موظفي النادي.

 

رياضي.نت فيديو ــ تشيلسي يصنع حدثا تاريخيا في رمضان

 

وكان الحدث الأبرز خلال اليوم هو بث الإذاعة الداخلية في ملعب نادي تشيلسي أذان المغرب، وهو أمر يحدث لأول مرة أيضا.

 

 

وكان نادي تشيلسي، الذي حصل على بطولة الدوري الإنجليزي 6 مرات كان آخرها موسم 2016/2017،  قد أعلن عبر مؤسسته المجتمعية في 13 مارس الماضي، أنه سينظم أول حفل إفطار مفتوح في رمضان.

 

ونظم تشيلسي هذا الحفل بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية ، وهي مؤسسة خيرية حائزة على عدة جوائز، تأسست في عام 2013 بهدف جمع المجتمعات معا وتطوير مفهوم رمضان.