فيديوأولمبيةاخبار كرة القدممحمد صلاحنجوم

فيديو – (فيفا) يصدر فيلما وثائقيا للاحتفال بعيد ميلاد صلاح الـ30

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فيلمًا وثائقيًا عن محمد صلاح، قائد منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين.

 

الفيلم الذي تبلغ مدته 27 دقيقة بعنوان “مو: رمز عالمي”، يتتبع رحلته من بداياته المتواضعة في مسقط رأسه في نجريج، بمحافظة الغربية، إلى أن أصبح من كبار نجوم كرة القدم على مستوى العالم.

 

يتضمن الفيلم الذي تبلغ مدته 27 دقيقة، والذي يمكن مشاهدته مجانًا على موقع فيفا الألكتروني، مقابلات مع أحد معلمي مدرسته وآخرين ممن رأوه يكبر، بالإضافة إلى كتاب رياضيين.

 

وأبرز الفيلم الوثائقي التحديات التي تغلب عليها محمد صلاح ليصبح من أكثر الرياضيين تأثيرًا في العالم اليوم.

 

وفي هذا الفيلم القصير، تم استعراض رحلة محمد صلاح وإبراز حديث أصدقاء مسقط رأسه، وكذلك الحائزة على الميدالية الأولمبية في التايكوندو، هداية ملاك وآخرين.

 

من جانبها، قالت هارييت بريور، الكاتبة في (أنفيلد راب) خلال الفيلم: “تأثير محمد صلاح على العالم مثير للاهتمام حقًا وليس تأثيرًا يقتصر على مكان أو مدينة أو نادي كرة قدم معين، إنه تأثير يتجاوز الحدود الجغرافية، إنه يحدد نوعًا ما معنى أن تكون لاعب كرة قدم في الوقت الحاضر”.

 

لم يحتفل الفيلم الوثائقي بإسهامه في كرة القدم المصرية فحسب، بل احتفى بثقافة الشباب، حيث قام الشباب المصري بتكرار تسريحات شعره وملابسه المميزة.

 

صلاح، الفائز بالعديد من الجوائز الكروية عن أدائه الأخير، سيلعب في ليفربول حتى نهاية موسم 2022/2023 عندما ينتهي عقده، ومستقبله مع الريدز بعد الموسم المقبل لا يزال غير واضح.

 

يمكنك مشاهدة الفيلم الوثائقي الخاص بمحمد صلاح عبر موقع “فيفا” الرسمي بالضغط على هذا الرابط.