فيديوالدوري المصريكأس أمم أفريقيامحمد صلاح

فيديو – مباراة مصر والسودان تنتهي بفوز مستحق للفراعنة ونيجيريا تحقق العلامة الكاملة

انتهت مباراة مصر والسودان بفوز مستحق 1-صفر لمنتخب الفراعنة، ليصعد المنتخب المصري إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

 

وبعد أن استهل منتخب مصر مشواره في البطولة الافريقية بالهزيمة أمام منتخب نيجيريا، تغلب في الجولة الثانية على منتخب غينيا بيساو 1-صفر ثم فاز على نظيره السوداني 1-صفر اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة.

 

وحقق منتخب نيجيريا العلامة الكاملة، حيث تغلب على منتخب غينيا بيساو 2-صفر اليوم في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

 

ورفع المنتخب النيجيري، الذي كان قد حسم بالفعل تأهله، رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة ويليه منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بينما ودع منتخبا غينيا بيساو والسودان منافسات البطولة بعد أن حصد كل منهما نقطة واحدة.

 

وجاء الهدف الوحيد في مباراة مصر والسودان في الدقيقة 35 وسجله محمد عبد المنعم لاعب فيوتشر المصري، حيث تلقى الكرة من ضربة ركنية وصوبها ببراعة إلى داخل الشباك.

 

وفاز النجم أحمد حجازي بجائزة أفضل لاعب في المباراة، حسب ما أعلنته اللجنة المنظمة.

 

وسيلتقي المنتخب المصري في دور الـ 16 مع متصدر المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات الجزائر وكوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية.

 

شاهد أبرز لقطات المباراة وهدف الفوز للمنتخب المصري 

 

 

 

 

 

وحسمت نتائج مباراتي المجموعة الرابعة اليوم تأهل منتخبا الرأس الأخضر ومالاوي إلى دور الـ 16 ضمن أفضل 4 من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست بالبطولة الألإريقية.

 

ورغم غيابه عن أفضل مستوياته، كان المنتخب المصري هو الطرف الأفضل في المباراة من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي، واستحق حصد النقاط الثلاث والتأهل من المركز الثاني.

 

وبلغت نسبة استحواذ المنتخب المصري على الكرة 59 % وقد سجل لاعبوه 12 تسديدة منها 4 على المرمى بينما سجل لاعبو السودان 8 تسديدات منها واحدة على المرمى.

 

وسجل لاعبو منتخب مصر 403 تمريرات خلال المباراة مقابل 202 تمريرة للاعبي منتخب السودان.

 

 

الكاف يستجيب لمطالب الاتحاد الجزائري

 

الجابون تتأهل برفقة المغرب المتصدر.. وغانا تودع البطولة الافريقية

 

 

وعلى ملعب “أحمدو أهيدجو” ، بدأ المنتخب المصري المباراة بضغط هجومي وتحركات سريعة من جانب محمد صلاح مع تسديدة من جانب محمد النني علت العارضة ورد صقور الجديان بتسديدة فوق العارضة.

 

وكاد مصطفى محمد أن يغالط الحارس السوداني بضربة رأس مرت بجوار القائم ؛ وضاعت محاولة جديدة للفراعنة من عرضية أيمن أشرف التي لم يستغلها مصطفى محمد.

 

وأضاع عمر كمال فرصة خطيرة من انطلاقة سريعة وتسديدة أبعدها الدفاع ثم عرضية أبعدها مازن محمدين ووجه الأخير تسديدة مباغتة فوق العارضة.

 

ضاعت رأسية خطيرة من مصطفى محمد نجم الفراعنة من عرضية متقنة من عبد الله السعيد ؛ وأحرز محمد عبد المنعم هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 35 من ضربة رأس قوية.

 

وتعرض عمر مرموش للإصابة بعد التحام قوي مع الصادق وأبعد الحارس محمد مصطفى تسديدة عبد الله السعيد وواصل حارس السودان تألقه وخرج الشوط الأول بالتقدم المصري.

 

وأشرك منتخب السودان الثلاثى ياسين حامد والحارس علي أبو عشرين وجمعة عمر في بداية الشوط الثاني ؛ وضاعت فرصة للمنتخب السوداني بتسديدة قوية ثم عرضية أبعدها الشناوي.

 

ضاعت تسديدة من السولية بينما أشرك منتخب مصر لاعبه أحمد سيد زيزو على حساب عبد الله السعيد مع محاولة من محمد صلاح بتسديدة أبعدها الحارس.

 

أضاع السولية فرصة خطيرة للفراعنة مع تمريرة رائعة من مرموش إلى صلاح الذي مرر للاعب الوسط ولكنه سدد فوق العارضة ؛ وشارك تريزيجيه على حساب مرموش في الدقيقة 66.

 

أشرك منتخب السودان لاعبه عبد الرزاق عمر ؛ ونشط صقور الجديان بشكل واضح مع تسديدة قوية من جانب محمد عبد الرحمن أبعدها الشناوي الذي انقذ عرضية خطيرة للسودان أيضاً.

 

نال محمد عبد المنعم مدافع الفراعنة البطاقة الصفراء ؛ ودفع منتخب مصر بالثنائي حمدي فتحي ومروان حمدي على حساب السولية ومصطفى محمد.

 

كاد أبو عشرين أن يرتكب هفوة قاتلة بتمرير خاطئ لم يستغله زيزو ثم عرضية أخرى للفراعنة أبعدها الدفاع السوداني.. وحاول صلاح بأداء فردي ولكن بلا فاعلية وخرج اللقاء بالفوز المصري.

 

وعلى ملعب رومدي أدجيا، حسم منتخب نيجيريا مباراته أمام غينيا بيساو بهدفين نظيفين سجلهما عمر صادق ووليام إيكونج في الدقيقتين 56 و75 .

 

وتفوق المنتخب النيجيري نسبيا في السيطرة على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 53 % وكان الأفضل في الجانب الهجومي حيث سجل لاعبوه 16 تسديدة منها 4 تسديدات داخل إطار الشباك مقابل 10 تسديدات منها اثنتان داخل إطار الشباك للاعبي غينيا بيساو.

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *