اخبار كرة القدمالدوري السعوديكأس العالم

فيفا يكشف تفاصيل قرعة مونديال 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن التفاصيل النهائية لقرعة نهائيات كأس العالم 2022 التي تقام في قطر بنهاية العام الحالي.

 

وتشهد نهاية شهر مارس الحالي اتضاح موقف أغلب المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بعد انتهاء التصفيات الرئيسية في كل القارات.

 

زيدان يقترب من الدوري السعودي

 

وكشف فيفا أن حفل سحب قرعة كأس العالم 2022 سيقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يوم الأول من أبريل المقبل.

 

وتنطلق قرعة كأس العالم 2022 في تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي للعاصمة القطرية الدوحة، السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

 

ومن المقرر أن يتضح موقف 29 منتخبا من أصل 32 منتخبا مشاركا في نهائيات كأس العالم 2022 قبل إجراء القرعة، وطريق كل منها إلى نهائي البطولة.

 

محترفو الفراعنة.. ماذا قدمت (الطيور المهاجرة) في ملاعب أوروبا قبل مواجهة السنغال؟

 

وسيتم عبر سحب قرعة كأس العالم 2022 توزيع 28 منتخباً متأهلاً للمشاركة في البطولة على المجموعات الثماني، بجانب قطر منظمة البطولة وفقاً لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربعة (من 1 لـ 4) بناءً على التصنيف العالمي للمنتخبات الذي سيصدر في 31 مارس بعد انتهاء المباريات المؤهلة للبطولة.

 

وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول الخاص بالتصنيف (الأول) بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة، وسينضم إليه أفضل سبعة منتخبات متأهلة وفقاً للتصنيف العالمي.

 

وسيجري وضع المنتخبات التي تأهلت رسمياً للمشاركة في كأس العالم 2022، والتي تحتل المراكز (من 8 إلى 15) في تصنيف الفيفا العالمي في الوعاء الثاني، والمنتخبات التي تحتل المراكز (من 16 إلى 23) في الوعاء الثالث.

 

ضحية بنزيمه يفجر الغضب في صفوف الملكي

 

في المقابل، سيضم الوعاء الرابع المنتخبات التي تحتل الترتيب (من 24 إلى 28) إضافة إلى المنتخبين اللذينِ سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا – أمريكا الجنوبية/ الكونكاكاف – أوقيانوسيا)، إضافة إلى المنتخب المتبقي من الملحق الأوروبي.

 

وتستضيف قطر يومي 13 و14 يونيو المقبل المباراة الحاسمة بين ممثل آسيا وصاحب المرتبة الخامسة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، وكذلك المباراة الفاصلة بين رابع تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) والمنتخب المتأهل من اتحاد أوقيانوسيا، للفوز بمقعدين في كأس العالم.

 

رينارد يشعل لاعبي (الأخضر) برسالة نارية

 

بينما من المقرر تحديد آخر منتخب ملتحق بكأس العالم عبر الملحق الأوروبي بين شهري مايو ويونيو المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *