الدوري المصري

فيوتشر يخسر أمام انبي وطلائع الجيش والبنك الاهلي يهزمان الاسماعيلي والمصري

أهدر مودرن فيوتشر فرصة اعتلاء قمة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة مباغتة صفر-1 أمام ضيفه انبي، اليوم الأحد، في المرحلة  السادسة للمسابقة.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم عن فوز طلائع الجيش على مضيفه الاسماعيلي 3-2 في الوقت القاتل، فيما تغلب البنك الأهلي 4-صفر على مضيفه المصري البورسعيدي.

 

وتقمص النجم التونسي المخضرم رفيق كابو دور البطولة في مباراة فيوتشر وإنبي، عقب تسجيله هدف الفريق البترولي الوحيد في الدقيقة 43، ليقود ناديه لمواصلة صحوته في المسابقة.

 

وارتفع رصيد انبي، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة، إلى 10 نقاط، ليتقدم للمركز الخامس، فيما بقي فيوتشر، الذي تلقى خسارته الثانية خلال لقاءاته الثلاثة الأخيرة بالمسابقة، عند 12 نقطة، في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف بيراميدز (المتصدر).

 

وكان فيوتشر يطمع في الاستفادة من خسارة بيراميدز صفر-2 أمام مضيفه سيراميكا كليوباترا في هذه المرحلة، من أجل الانقضاض على القمة.

 

من جانبه، واصل الاسماعيلي نتائجه المخيبة هذا الموسم، بعدما خسر 2-3  أمام ضيفه طلائع الجيش، ليفشل في تحقيق أي انتصار بالبطولة للمباراة الرابعة على التوالي.

 

وبادر الإسماعيلي بالتسجيل بواسطة مهاجمه باسم مرسي في الدقيقة 40، لكن جودوين أوكوارا منح التعادل لطلائع الجيش في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 .

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف عبدالرحمن أسامة (شيكا) الهدف الثاني للطلائع في الدقيقة 51، غير أن عماد حمدي أدرك التعادل للإسماعيلي في الدقيقة 75.

 

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2 ، أحرز محمد هاني هدف الفوز القاتل للطلائع في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة.

 

وارتفع رصيد طلائع الجيش، الذي فوزه الثالث في المسابقة هذا الموسم مقابل تعادل وحيد وهزيمتين، إلى 10 نقاط في المركز السادس (مؤقتا)، فيما توقف رصيد الاسماعيلي، الذي يمتلك 3 ألقاب في البطولة، عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

 

وأنهى البنك الاهلي سلسلة هزائمه في مبارياته الخمس الأولى بالبطولة، بعدما حقق فوزا كاسحا 4-صفر على مضيفه المصري البورسعيدي.

 

وافتتح البنك الاهلي التسجيل مبكرا عن طريق أسامة فيصل في الثواني الأولى من عمر اللقاء، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 15.

 

وعزز كريم بامبو تقدم البنك الأهلي، بعدما سجل الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 54، ثم عاد أسامة فيصل للتسجيل مجددا في الدقيقة 62، ليضيف الهدف الرابع لفريقه وهدفه الشخصي الثالث، وينصب نفسه بطلا للمباراة عقب إحرازه (هاتريك).

 

بهذا الفوز، حصل البنك الأهلي على أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة هذا الموسم، ليصبح في المركز السابع عشر (قبل الأخير)، في حين تجمد رصيد المصري، الذي تكبد خسارته الثالثة في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل 3 انتصارات، عند 9 نقاط في المركز الثامن.