اخبار كرة القدمالدوري الألمانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبافيديو

في الظهور الأول بالموسم الجديد.. الفراعنة يحلقون في سماء الكرة الأوروبية

كان ثلاثة من نجوم الفراعنة على موعد مع التألق والتتويج بالألقاب في ملاعب كرة القدم الأوروبية خلال ظهورهم الرسمي الأول في الموسم الحديد، ليتلقى كل منهم دفعة معنوية جيدة للغاية قبل انطلاق دوريات أنديتهم في القارة العجوز.

 

محمد صلاح ومحمود حسن “تريزيجيه” وعمر مرموش، نجوم مصرية تلألأت في سماء كرة القدم الأوروبية، مما دفع جماهير أنديتهم للهتاف والتغني بأسمائهم، مساء أول أمس.

 

ونستعرض في السطور التالية أبرز الأرقام التي حققها كل من النجوم الثلاثة بعدما رفع الستار عن الموسم الكروي الجديد بأوروبا.

 

صلاح ينهي عقدة (الدرع الخيرية)

البداية كانت في ملعب “كينج باور”، حيث تألق محمد صلاح في فوز ليفربول على مانشستر سيتي 3-1، ليتوج الفريق الأحمر بكأس الدرع الخيرية للمرة الـ16 في تاريخه.

 

فيديو – ريال مدريد يهزم يوفنتوس وسط حضور جماهيري ضخم

 

سجل صلاح الهدف الثاني من ركلة جزاء، وساهم بعرضياته المتقنة في الهدفين الأول والثالث، ليحقق (الفرعون المصري) لقبه الثالث مع ليفربول في عام 2022، بعدما توج قائد منتخب مصر مع الفريق الأحمر بكأسي الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية المحترفة بنهاية الموسم الماضي.

 

كما أكمل محمد صلاح بلقب الدرع الخيرية، القطعة الناقصة في تاجه المرصع مع ليفربول بألقاب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2019 والدوري الإنجليزي في 2020.

 

وبعد تألقه أمام مانشستر سيتي شارك صلاح بشكل مباشر في 13 هدفًا لليفربول ضد الفريق السماوي، بتسجيله 8 أهداف وقيامه بخمس تمريرات حاسمة، وهو أكبر رقم له ضد فريق واحد مع (الريدز).

 

أهداف صلاح الثمانية ضد مانشستر سيتي منذ موسم 2017-2018 هي أكبر عدد من الأهداف يسجله أي لاعب في العالم ضد السيتي خلال هذه الفترة.

 

كما يعد الهدف الذي أحرزه صلاح، أول هدف لـ(الملك المصري) في بطولة الدرع الخيرية، التي احتفلت أول أمس بنسختها المئوية، بعد مباراتين سابقتين، كانتا ضد مانشستر سيتي أيضا.

 

يذكر أن صلاح نال أعلى تقييم بين لاعبي الفريقين في المباراة، بحسب موقع “هوسكورد” الإحصائي الشهير الذي منحه 6ر8 درجات من 10.

 

أول ألقاب تريزيجيه الأوروبية

وصعد محمود حسن “تريزيجيه” إلى منصة التتويج لأول مرة في مسيرته الأوروبية، بعدما فاز فريقه طرابزون سبور بكأس السوبر التركي عقب فوزه العريض على سيفاس سبور 4-صفر.

 

وبدأ تريزيجيه في التشكيلة الأساسية لطرابزون سبور أمام سيفاس سبور، واستمر في أرض الملعب حتى نهاية المباراة، وشارك في الهدف الثالث لفريقه.

 

فيديو – برشلونة يختتم ودياته في أمريكا بالفوز على ريد بولز

 

ويعد كأس السوبر التركي اللقب العاشرة في مسيرة تريزيجيه، والأول له بعد رحيله عن صفوف النادي الأهلي المصري قبل 7 أعوام، وتحديدا في صيف 2015.

 

وتنقل “تريزيجيه” بين أندية أندرلخت وموسكرون في بلجيكا، ثم قاسم باشا التركي، وأستون فيلا الإنجليزي، وباشاك شهير التركي، وأخيرا طرابزون سبور، مطلع الموسم الجاري.

 

ويأمل تريزيجيه في مواصلة تألقه مع طرابزون، الذي توج بلقب الدوري التركي في الموسم الماضي، ويستعد للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها نجم منتخب الفراعنة في البطولة القارية المرموقة.

 

مرموش ينقذ فولفسبورج

وفي ألمانيا، سجل الجناح الشاب عمر مرموش، الضلع الثالث في هجوم منتخب مصر، هدف فريقه فولفسبورج الوحيد في مرمى جينا  في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليصعد بناديه إلى دور الـ32 في بطولة كأس ألمانيا.

 

بغضب واضح .. مدرب الأهلي ينتقد الحكم والمقاولون وجدول المباريات

 

وسجل مرموش الهدف الأول له بقميص فولسفبورج بعد 13 مباراة، علما بأنه كان معارا لمدة موسم ونصف الموسم مع فريقي سانت باولي ثم شتوتجارت.

 

وقدم مرموش أداء لافتا مع شتوتجارت في الموسم الماضي، حيث لعب دورا بارزا في بقائه بدوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليجا)، عقب تسجيله 3 أهداف وصناعته 5 أهداف أخرى لزملائه، خلال 21 مباراة لعبها مع الفريق في البطولة.

 

وساهم تألق مرموش في حصوله على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الألماني خلال الموسم الماضي، مما دفع إدارة فولفسبورج للتمسك به وإعادته إلى صفوف الفريق من جديد.

 

ويسعى فولفسبورج لاستعادة بريقه في البوندسليجا من جديد، بعدما عانى من النتائج المهتزة في الموسم الماضي، الذي شهد حصوله على المركز الثاني عشر، بعدما كان في المركز الرابع في الموسم السابق.