الدوري المصري

في ذهاب النهائي ـ الاهلي وسموحة يتطلعان للاقتراب من الفوز بدوري مرتبط السلة

يتطلع الاهلي وسموحة للتقدم خطوة هامة نحو التتويج بلقب دوري المرتبط لكرة السلة للرجال هذا الموسم، وذلك حينما يلتقيان في ذهاب نهائي البطولة اليوم الأربعاء.

 

ويلتقي فريقا الرجال بالناديين في السادسة مساء اليوم على صالة د. حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، ويسبقها لقاء المرتبط تحت 18 سنة على ذات الصالة في الرابعة مساء، في حين تجرى جولة الإياب بعد غد الجمعة.

 

وخاض كل من الأهلي وسموحة مشوارا طويلا نحو بلوغ الدور النهائي في المسابقة خلال الموسم الحالي.

 

وبدأ الاهلي، الذي يتطلع للاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي والفوز بالبطولة للمرة التاسعة في تاريخه، لدور الثمانية، مسيرته في الأدوار الإقصائية بالفوز على القناة في دور الـ16، عقب تغلبه عليه في جميع المواجهات الأربع التي جرت بينهما على صعيد فريقي الرجال والمرتبط بجولتي الذهاب والعودة.

 

مصر تستضيف دورة الألعاب الأفريقية 2027

 

وفي دور الثمانية، اجتاز الأهلي عقبة غريمه التقليدي الزمالك عن جدارة بالفوز على النادي الأبيض أيضا في جميع لقاءاتهما الأربعة التي جمعت الفريق الأول وفريق المرتبط ذهابا وعودة.

 

وصعد الأهلي للدور النهائي، بعدما تخطى الاتحاد السكندري في المربع الذهبي، إثر انتصاره على “زعيم الثغر” بثلاثة لقاءات مقابل خسارة وحيدة.

 

في المقابل، تأهل سموحة، الحصان الأسود للبطولة، لدور الثمانية، بعدما حقق ثلاثة انتصارات مقابل خسارة وحيدة أمام هليوبوليس في دور الـ16، ثم تغلب بأربعة انتصارات مقابل لا شيء على المصرية للاتصالات ليصل للدور قبل النهائي في البطولة.

 

وضرب سموحة موعدا سكندريا خالصا مع سبورتنج في المربع الذهبي، ليحقق المفاجأة ويفوز بثلاثة انتصارات مقابل فوز وحيد لمنافسه، ليصعد للدور النهائي.

 

ويعتبر فريقا المرتبط تحت 18 سنة للأهلي وسموحة هما الأفضل في المسابقة عن جدارة، بعدما فازا بجميع لقاءاتهما في البطولة حتى الآن، ولعبا دورا هاما في صعود الناديين للدور النهائي هذا الموسم.