اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيمحمد صلاح

في مباراة ذات طابع خاص لـ(الفرعون) ــ صلاح يتربص بـ(طيور النورس)

بعد غياب ما يقرب من شهر يعود النجم الدولي المصري محمد صلاح للظهور مع فريقه ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج).

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه برايتون في الرابعة عصر غد السبت بتوقيت القاهرة في المرحلة التاسعة في البريميرليج.

 

ويرجع آخر ظهور لصلاح في البطولة العريقة إلى الثالث من سبتمبر الماضي، حينما شارك في تعادل ليفربول مع مضيفه وجاره اللدود إيفرتون بدون أهداف في المرحلة السادسة للمسابقة، قبل أن يتأجل لـ(الريدز) مباراتيه مع ضيفه وولفرهامبتون ومضيفه تشيلسي على الترتيب بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، والتي أعقبها توقف المسابقة لمدة أسبوعين بسبب مباريات الأجندة الدولية، التي شهدت مشاركة (الفرعون المصري) مع منتخب مصر في لقائه الودي مع منتخب النيجر وتسجيله هدفين خلالها.

 

وستكون مواجهة برايتون ذات طابع خاص لمحمد صلاح، الذي يستعد لخوضه المباراة رقم 200 في مسيرته في البريميرليج، سواء مع ليفربول أو مع فريقه السابق تشيلسي، الذي لعب في صفوفه في الفترة بين يناير 2014 ويناير 2015.

 

وشارك صلاح في 199 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، بواقع 13 مباراة مع تشيلسي و186 لقاء مع ليفربول، أحرز خلالها 122 هدفا، ليحتل المركز الـ19 حاليا في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، بواقع 120 هدفا مع الفريق الأحمر وهدفين مع النادي اللندني، فيما قام بصناعة 54 هدفا لزملائه.

 

ويسعى صلاح لقيادة ليفربول للعودة إلى مساره الصحيح، في ظل انطلاقته الباهتة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الثامن حاليا في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 9 نقاط من 6 مباريات، ويتأخر بفارق 9 نقاط خلف أرسنال (المتصدر)، الذي خاض 7 لقاءات.

 

وخلال مسيرته في البريميرليج هذا الموسم، حقق ليفربول انتصارين، مقابل 3 تعادلات وخسارة وحيدة، ليصدم جماهيره المتعطشة لاستعادة اللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ موسمين.

 

ويرغب صلاح، الذي توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات كان آخرها في الموسم الماضي، للحاق بسباق المنافسة على جائزة (الحذاء الذهبي)، التي يتم منحها لأفضل هداف في البطولة خلال الموسم، حيث أحرز هدفين فقط في البطولة هذا الموسم، بفارق 9 أهداف كاملة خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الذي يتربع منفردا على قمة قائمة الهدافين.

 

ويأمل صلاح في قيادة ليفربول للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ27 على التوالي في معقله (ملعب آنفيلد)، الذي يستضيف لقاء اليوم، في الدوري الإنجليزي، حيث حقق خلال تلك السلسلة 20 فوزا و6 تعادلات.

 

ويطمح صلاح لقيادة ليفربول أيضا لتحقيق فوزه الأول على برايتون في آنفيلد منذ 30 نوفمبر 2019، حينما فاز 2/1 على منافسه، حيث عجز فريق المدرب الألماني يورجن كلوب عن الفوز في آخر مباراتين للفريقين على هذا الملعب، حيث خسر في لقاء وتعادل في الأخرى.

 

جدول مواعيد مباريات الجولة التاسعة في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة والمعلقون

 

ويعتبر برايتون أحد الضحايا المفضلين لـ(الملك المصري)، الذي ساهم في تسجيل 11 هدفا في شباكه خلال 10 مباريات خاضها ضد الفريق الملقب بـ”طيور النورس”، بواقع 6 أهداف، كان آخرها في المباراة الأخيرة التي جرت بين الفريقين بالمسابقة الموسم الماضي وانتهت بفوز ليفربول 2/صفر، بالإضافة إلى 5 تمريرات حاسمة.

 

ولن تكون مهمة ليفربول سهلة أمام برايتون، صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، الذي يخوض لقائه الأول في البطولة تحت قيادة الإيطالي روبيرتو دي زيربي، الذي تولى المسؤولية في 18 سبتمبر الماضي، خلفا للمدرب جراهام بوتر، الذي تولى قيادة فريق تشيلسي حاليا.

 

ويحلم برايتون بالبقاء وسط الكبار ومواصلة نتائجه الإيجابية هذا الموسم في المسابقة، حيث حقق في لقاءاته الستة بالمسابقة 4 انتصارات وتعادلا وحيدا وخسارة واحدة.

 

صلاح أمام برايتون

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
10 7 2 1 6 5