الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

في مباراته الـ300 مع (الريدز) ــ محمد صلاح يتطلع لمواصلة كتابة التاريخ أمام توتنهام

يسعى النجم الدولي المصري محمد صلاح لمواصلة كتابة التاريخ مع فريقه ليفربول، وذلك عندما يلعب الفريق الأحمر مع ضيفه توتنهام هوتسبير.

 

ويلعب ليفربول مع توتنهام في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية ضمن منافسات المرحلة الـ34 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويستعد صلاح لخوض مباراته رقم 300 مع ليفربول في مختلف المسابقات، منذ انضمامه لـ(الريدز) قادما من روما الإيطالي في يونيو 2017، حيث أحرز 183 هدفا وصنع 74 هدفا آخر لزملائه خلال مبارياته الـ299 التي لعبها مع الفريق في كافة البطولات حتى الآن.

 

ويأمل محمد صلاح في قيادة ليفربول لمواصلة صحوته في البريميرليج وتحقيق انتصاره الرابع على التوالي في البطولة، من أجل المشاركة بإحدى المسابقات القارية في الموسم المقبل، بعدما تقلصت آماله بشدة في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

 

زيدان يطلب ضم محمد صلاح في فريقه الجديد

 

ويرغب ليفربول في التواجد بالمركز الخامس، المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) على أقل تقدير، حيث يتواجد حاليا في المركز السابع برصيد 53 نقطة من 32 مباراة، بفارق 7 نقاط خلف مانشستر يونايتد، صاحب المركز الرابع، الذي خاض 31 لقاء فقط، لكنه يبتعد بفارق نقطة وحيدة خلف توتنهام، صاحب المركز الخامس، الذي لعب 33 مباراة.

 

وبعد سلسلة من النتائج المخيبة لليفربول والتي شهدت فشله في تحقيق أي فوز في 4 لقاءات متتالية بالمسابقة، نهض الفريق الأحمر من عثرته بعدما تغلب على ليدز يونايتد ونوتينجهام فورست ووست هام يونايتد في لقاءاته الثلاثة الأخيرة، لينعش آماله الأوروبية من جديد.

 

ويطمح (الفرعون المصري) لاستمرار التسجيل في شباك توتنهام للمباراة الثانية على التوالي، بعدما أحرز ثنائية خلال فوز ليفربول 2/1 على الفريق اللندني في مباراتهما الأخيرة بالبطولة في نوفمبر الماضي.

 

ويحتاج صلاح لهدف واحد على الأقل، ليصبح خامس الهدافين التاريخيين لليفربول في الدوري الإنجليزي منذ انطلاقه لأول مرة بنظامه القديم عام 1888، حيث يملك في رصيده حاليا 134 هدفا، ويبتعد بفارق هدف وحيد خلف اللاعب الراحل هاري شامبرز.

 

ويعد محمد صلاح هو الهداف التاريخي لليفربول في البريميرليج بنظامه الحديث، الذي بدأ للمرة الأولى في موسم 1992/1993، متفوقا على الهداف السابق النجم المعتزل روبي فاولر.

 

وفي حال تسجيل (الفيراري) هدفا على الأقل اليوم، سينفرد بالمركز السادس في قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول في جميع المسابقات المحلية والقارية، والذي يتقاسمه حاليا مع فاولر، كما أن تسجيله للأهداف سيعني اقترابه من عدد أهداف الأسطورة ستيفن جيرارد، صاحب المركز الخامس في القائمة، والذي يملك في رصيده 186 هدفا.

 

ويبحث صلاح عن تعزيز سجله التهديفي المميز ضد توتنهام، حيث أحرز 10 أهداف خلال 17 مباراة لعبها أمام النادي الأبيض مع جميع الفرق التي دافع عن ألوانها، بالإضافة لصناعته هدفا وحيدا.

 

ترتيب الدوري الانجليزي بعد مباريات اليوم السبت 29 ابريل 2023

 

ويعتبر توتنهام ثالث أكثر الفرق استقبالا للأهداف من (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، بعد كل من مانشستر يونايتد (12هدفا) ومانشستر سيتي (11 هدفا).

 

ويطمع محمد صلاح، الذي سيكمل عامه الـ31 في يونيو القادم، في استغلال سجله المميز أمام توتنهام، من أجل ملاحقة رقم تاريخي لم يتحقق منذ 9 سنوات مع ليفربول.

 

ويتطلع قائد منتخب الفراعنة للتسجيل في المباراة السابعة تواليا على ملعب (آنفيلد)، معقل ليفربول، الذي يستضيف لقاء الليلة، بعدما سجل في لقاءات الفريق الستة الأخيرة داخل قواعده، مكررا إنجازه الذي حققه عام 2018.

 

غير أن آخر لاعب من صفوف ليفربول تمكن من التسجيل في عدد مباريات متتالية أكثر من صلاح في أنفيلد، كان الأوروجواياني لويس سواريز، الذي فعل ذلك في 8 مواجهات متتالية خلال الفترة من أبريل 2013 حتى يناير 2014.

 

ورغم النتائج المتذبذبة لليفربول في الفترة الأخيرة، إلا أن صلاح يقضي فترة طيبة مع الفريق في الآونة الأخيرة، بعدما أسهم في 11 هدفا خلال آخر 8 مباريات لعبها في “أنفيلد” بجميع المسابقات، حيث سجل 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

 

ومنذ انتقاله لليفربول لم يتمكن أي لاعب بالفريق من تسجيل عدد أهداف أكثر من محمد صلاح في مرمى توتنهام بجميع المسابقات، بعدما زار شباكه 8 مرات بقميص النادي الأحمر، بخلاف هدفين مع نادييه السابقين بازل السويسري وفيورنتينا الإيطالي.

 

قرعة كاس العالم لكرة السلة 2023 ــ مجموعات متباينة للعرب

 

ورغم ذلك، فإن مهمة ليفربول و صلاح ليست بالسهلة في اجتياز عقبة توتنهام، الذي يهدف لاستعادة نغمة الانتصارات بعدما غابت عنه في مبارياته الثلاث الأخيرة، التي شهدت خسارته في مباراتين وتعادله في لقاء وحيد.

 

واجتاز توتنهام زلزال خسارته المدوية 1/6 أمام نيوكاسل، بعدما قلب تأخره صفر/2 أمام ضيفه مانشستر يونايتد، إلى تعادل إيجابي بطعم الفوز 2/2 في مباراته الأخيرة بالمسابقة يوم الخميس الماضي، حيث يحلم رفاق النجم المخضرم هاري كين بالبناء على تلك النتيجة في لقاء اليوم.