الدوري السعوديكريستيانو رونالدو

في وجود رونالدو ــ الوحدة بعشرة لاعبين يضاعف جراح النصر ويبلغ نهائي كأس خادم الحرمين

فجر الوحدة مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بمضيفه النصر من المربع الذهبي لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، في وجوده نجمه كريستيانو رونالدو.

 

ونجح الوحدة بعشرة لاعبين في الفوز على النصر 1 /صفر اليوم الاثنين في الدور قبل النهائي.

 

ويدين الوحدة بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الفرنسي جان دافيد بوجال الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 23 بعد تمريرة من أوسكار دوراتي.

 

ولعب الوحدة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 لطرد عبدالله الحافظ لارتكاب مخالفة ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر.

 

ويلتقي الوحدة في النهائي مع الهلال الذي تغلب على اتحاد جدة بهدف دون رد أمس الأحد في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي.

 

وبخسارة اليوم ، تواصلت معاناة النصر في الفترة الأخيرة حيث تعثر في أخر مباراتين له بالدوري السعودي، إذ تعادل سلبيا مع مضيفه الفيحاء ثم خسر أمام مضيفه الهلال بهدفين دون رد.

 

ويحتل النصر المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف الاتحاد المتصدر، فيما يحل الوحدة في المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة.

 

وجاء الفوز على النصر، ليمنح الوحدة دفعة قوية بعد تعثره في أخر ثلاث مباريات بدوري روشن، إذ تعادل مع التعاون 1 /1 ثم خسر أمام الباطن صفر/ 2 وأمام الاتحاد 1 /2.

 

دخل فريقي الوحدة والنصر بضغط هجومي منذ الدقائق الأولى وخصوصا الوحدة، بحثا عن تسجيل هدف أول، بتسديدتين متتاليتين من ثنائي الوحدة وليد باخشوين وفيصل فجر.

 

أما النصر فحضرت خطورته بتسديدة ثم ضربة رأسية من تاليسكا بجوار المرمى، وبعدها بدقائق تسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء لكريستيانو لكنها مرت بسلام على مرمى الوحدة.

 

وكاد كريستيانو رونالدو يضيف هدف المبادرة للنصر بالدقيقة 11 بعد عرضية متقنة من جيسلان كونان تابعها النجم البرتغالي داخل منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة أبعدها ببراعة الحارس المغربي منير محمدي.

 

وحملت الدقيقة 23، هدف التقدم الأول للوحدة عن طريق المهاجم الفرنسي جان دافيد بوجال بعد تمهيد رأسي متقن من دوراتي داخل منطقة الجزاء، وضربة مقصية يسارية رائعة من بوجال سكنت الزاوية اليمنى للحارس نواف العقيدي.

 

وسيطر النصر على الكرة، وحاول اختراق دفاعات الوحدة لتعديل النتيجة ولكنه واجه دفاع منظم وقوي من دوراتي ورفاقه.

 

وحاول النصر عبر سلاح التسديدات من البرازيلي تاليسكا ولكنها مرت بعيدا عن مرمى منير المحمدي، ليظل التفوق لفرسان مكة المكرمة.

 

واهدر النصر فرصة تسجيل هدف سانحة بعد تمريرة جميلة من ألفارو جونزاليس لزميله المنطلق داخل منطقة الجزاء علي الحسن لينفرد الأخير بالحارس منير المحمدي ويسدد بيمناه قوية ولكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن بالدقيقة 44.

 

ولم يحدث أي جديد بالدقائق المتبقية، ليحسم الوحدة الشوط الأول متفوقا على النصر بنتيجة 1/صفر.

 

وكاد كريستيانو رونالدو يضيف هدف التعادل للنصر بضربة رأسية رائعة أبعدها ببراعة الحارس منير محمدي لترتد لسلطان الغنام الذي سددها قوية لكنها اصطدمت بالمدافع دوراتي وخرجت لضربة ركنية.

 

وتواصل الضغط الهجومي النصراوي، بتمريرة خطيرة من سلطان الغنام داخل منطقة الجزاء لغريب الذي سددها قوية لكن مدافع الوحدة أبعدها من على خط المرمى.

 

واشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية وطرد للمدافع عبدالله الحافظ بالدقيقة 53 بعد عرقلة كريستيانو رونالدو خارج منطقة الجزاء، ليكمل فريق الوحدة المباراة منقوص عدديا بعشرة لاعبين بالدقائق المتبقية للمباراة.

 

ونفذ كريستيانو رونالدو الضربة الحرة المباشرة بتسديدة يمينية قوية لكنها علت العارضة للحارس منير محمدي.

 

وبالدقيقة 64، تلقى علي الحسن تمريرة حريرية من تاليسكا ليواجه الحارس منير محمدي ويسدد بيمناه قوية لكن الأخير يبعدها ويواصل تألقه.

 

وأهدر عبدالرحمن غريب فرصة تسجيل هدف محقق بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء بعد خطأ من الحارس محمدي، ليمهدها غريب لنفسه ويسدد بيمناه لكنها مرت بجوار المرمى، وتتواصل الفرص الضائعة للنصر.

 

وبالدقيقة 82، تابع كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء عرضية من غريب، بتسديدة يسارية قوية لكنها ارتطمت بالعارضة وخرجت لضربة مرمى لصالح الوحدة.

 

ورغم التواجد الهجومي النصراوي الخطير بالدقائق المتبقية ولكن دفاع الوحدة وحارسه منير محمدي كانوا في الموعد، والنتيجة لم تتغير، لينتهي اللقاء بفوز الوحدة على النصر بهدف نظيف.