الدوري الإسبانياخبار كرة القدم

قبل الكلاسيكو المقبل.. برشلونة (الأعلى كعبا) على الريال في المواجهات الودية

يستعد قطبا كرة القدم الإسبانية ريال مدريد و برشلونة لخوض مباراة كلاسيكو ودية ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد (2022-2023).

 

ويستهل ريال مدريد جولته الودية التحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية بمواجهة غريمه برشلونة فجر بعد غد الأحد بمدينة لاس فيجاس.

 

ستكون هذه مباراة برشلونة الثانية في جولته بالولايات المتحدة بعد فوزه على إنتر ميامي الأمريكي 6/صفر، والودية الثالثة بعد تعادله 1-1 مع أولوت، المنافس بدوري الدرجة الخامسة الإسباني.

 

ورغم العداء الشديد بين ريال مدريد وبرشلونة، والمستمد من الخلاف السياسي والاجتماعي بين إقليم كتالونيا والدولة المركزية، فإن الفريقين الأكبر في إسبانيا سبق لهما أن التقيا وديا في العديد من المناسبات، على مدار ما يزيد عن 100 عام.

 

والتقى الغريمان في 33 مباراة كلاسيكو ودية، فاز برشلونة في 19 منها، وتعادلا في 10 مناسبات، فيما حقق ريال مدريد 4 انتصارات فقط.

 

وسجل برشلونة 83 هدفا في شباك ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو الودية، فيما أحرز الفريق الملكي 43 هدفا.

 

كانت المباريات الودية بين الفريقين توقفت لما يزيد عن 25 عاما، قبل أن يلتقيا في كلاسيكو ودي في صيف 2017 بالولايات المتحدة، فاز به برشلونة 3-2.

 

يشار إلى أن موسم ريال مدريد يبدأ بمواجهة آينتراخت فرانكفورت الألماني في كأس السوبر الأوروبي يوم 10 أغسطس القادم، وبعد 4 أيام يحل ضيفا على ألميريا في الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

 

في المقابل، يستهل برشلونة منافسات الموسم الجديد يوم 13 أغسطس المقبل بمواجهة رايو فاليكانو في الجولة الأولى من الدوري الإسباني.