الدوري الإنجليزي

قبل توقف البريميرليج ــ صلاح يتطلع لمواصلة التسجيل أمام (القديسين)

يختتم النجم الدولي المصري محمد صلاح لقاءاته مع فريقه ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قبل توقف المسابقة لعدة أسابيع بسبب انطلاق نهائيات كأس العالم في قطر، التي تفتتح في 20 نوفمبر الجاري.

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه ساوثهامبتون في الخامسة مساء غد السبت بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة السادسة عشر للبريميرليج، على ملعب (آنفيلد) معقل الفريق الأحمر.

 

ويتطلع صلاح لقيادة ليفربول لحصد النقاط الثلاث قبل فترة التوقف من أجل تحسين ترتيب (الريدز) في جدول المسابقة، حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثامن برصيد 19 نقطة من 13 مباراة، بفارق 15 نقطة خلف أرسنال، الذي يتربع على الصدارة حاليا.

 

ويطمح (الفرعون المصري) لمواصلة هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي في مختلف المسابقات، حيث أحرز حتى الآن 14 هدفا في 20 مباراة خاضها بكل البطولات هذا الموسم، بواقع 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا و6 أهداف في البريميرليج، وهدفا وحيدا في مباراة الدرع الخيرية.

 

ويحتل صلاح المركز الثاني حاليا في قائمة أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي تسجيلا للأهداف في كافة المسابقات خلال الموسم الحالي، خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

 

ويطمع صلاح في مواصلة التقدم بجدول ترتيب الهدافين التاريخيين للبريميرليج، حيث يتقاسم المركز الـ16 حاليا مع النجم الأيرلندي السابق روبي كين برصيد 126 هدفا، بفارق هدف وحيد خلف الهولندي المعتزل جيمي فلويد هاسيلبانك، صاحب المركز الـ15 بالقائمة.

 

كما يسعى (مو) للعودة للتسجيل في شباك ساوثهامبتون بعدما غاب عن زيارة مرماه في اللقاءات الأربعة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين، رغم كون الفريق الملقب بـ(القديسين) أحد ضحاياه المفضلين.

 

وخلال 9 مباريات خاضها صلاح ضد ساوثهامبتون، أحرز (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، 7 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى لزملائه.

 

وكان ليفربول حصل على قوة دفع لا بأس بها، بعدما حقق انتصاره الأول خارج قواعده في البريميرليج هذا الموسم، عقب فوزه 2/1 على مضيفه توتنهام هوتسبير في المرحلة الماضية، التي شهدت تسجيل صلاح هدفي الفريق الأحمر.

 

ويأمل ليفربول في استغلال الحالة المهتزة التي يعاني منها ساوثهامبتون في الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 12 نقطة من 14 مباراة، علما بأنه حقق فوزا وحيدا فقط في مبارياته التسع الأخيرة بالبطولة، مقابل 6 هزائم وتعادلين.