كأس العالم للأندية

قبل لقائه الثالث ضد الملكي ــ كولر يتحدث عن مواجهة الأهلي وريال مدريد

يتمنى السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، ألا يكرر نفس نتيجة مواجهتيه السابقتين ضد ريال مدريد الإسباني عندما يواجه الفريق الملكي في بطولة كأس العالم للأندية 2022 المقامة في المغرب.

 

وقاد كولر الأهلي لتحقيق الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة 1/صفرعلى ملعب “طنجة” في الدور ربع النهائي من البطولة الجارية حتى 11 فبراير.

 

وضرب الأهلي موعدًا مع ريال مدريد في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية بمدينة الرباط يوم الأربعاء المقبل.

 

وقال كولر، في تصريحات للصحفيين في المنطقة المختلطة، عقب مباراة سياتل، “إحساس رائع أن نلعب ضد فريق كبير مثل ريال مدريد، سبق لي أن لعبت ضده عندما كنت لاعبًا، وأتمنى ألا أكرر نفس النتيجة التي حققتها وقتها”.

 

وسبق لكولر أن واجه ريال مدريد مرتين حين كان لاعبًا في صفوف جراسهوبرز السويسري في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 1995-1996.

 

وشارك كولر في مباراتي الذهاب والإياب بشكل أساسي كقائد لجراسهوبرز، لكن الفريق السويسري خسر المباراتين بنفس النتيجة (0-2).

 

وكان جراسهوبرز يقوده في ذلك التوقيت المدرب السويسري كريستيان جروس، الذي قاد الزمالك في وقت لاحق.

 

وواجه جراسهوبرز ريال مدريد في كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1978-1979، لكن كولر لم يشارك في المباراتين، إذ كان وقتها يخوض أول مواسمه مع الفريق الأول.

 

ولعب كولر بقميص جراسهوبرز خلال الفترة من 1978 حتى 1996.

 

وأضاف كولر لدى سؤاله عن إمكانية تحقيق نتيجة أفضل من المركز الثالث، الذي حققه الأهلي 3 مرات، “علينا أولًا أن نحضر لمباراة ريال مدريد، ثم نخوض المباراة، وبعدها سنرى ما يمكن أن يحدث”.

 

وبشأن ضيق الوقت قبل مباراة ريال مدريد يوم الأربعاء، علق المدرب السويسري “سنشاهد 3 مباريات على الأقل للمنافس، وسنضع الخطة المناسبة، سأركز أكثر على المحاضرات النظرية، لن يكون هناك مجالًا لتدريبات بدنية قوية في الأيام القليلة المقبلة”.