اخبار كرة القدمفيديوكأس العالم

قبل مواجهة الأسود.. مهاجم يونج بويز يدعم الكونغو الديمقراطية بقرار رئاسي

انضم ميشاك إيليا مهاجم الكونغو الديمقراطية لصفوف منتخب بلاده بعد تدخل رئيس الجمهورية شخصيا، قبل ملاقاة المغرب بتصفيات مونديال 2022.

 

ويحل المنتخب المغربي ضيفا على نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية غدا الجمعة بملعب الشهداء في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المقررة في قطر العام الحالي.

 

ومن المتوقع أن ينضم مهاجم يانج بويز السويسري إلى كتيبة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر لأول مرة اليوم الخميس قبل 24 ساعة من لقاء الذهاب، بعدما تأجل وصوله إلى كينشاسا لأكثر من مرة.

 

لم يلعب إيليا في صفوف المنتخب الكونغولي منذ أكثر من عامين بسبب مشاكل مع جماهير ناديه السابق، مازيمبي، وصلت إلى التهديد بالقتل، حسب بعض التقارير.

 

وأشارت الصحف الكونغولية إلى أن تدخل فيليكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية في الأمر جعل إيليا يعود إلى أرض وطنه.

 

المهاجم ظهر قبل أسابيع في مقطع فيديو يوضح فيه استعداده للعودة إلى صفوف المنتخب الكونغولي الديمقراطي، ليتم اختياره من جانب كوبر في قائمة مباراتي المغرب.

 

وفي سياق متصل، شدد كوبر على صعوبة مهمة عبور المغرب في الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022.

 

وقال كوبر في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء اليوم “نعلم أن الأمر لن يكون سهلا. المغرب أحد أكبر المنتخبات الإفريقية”.

 

وأضاف الأرجنتيني “توقعت أن يكون المنتخب المغربي أحد المرشحين للتتويج بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة، لكني كنت على خطأ”.

 

وودع منتخب المغرب البطولة القارية من الدور ربع النهائي عقب خسارته أمام منتخب مصر.

 

وأكمل كوبر “لدينا فرصة لجعل المواجهة صعبة عليهم، يجب أن نكون في أتم الاستعداد لخوض هذه المباراة”.

 

وواصل مدرب منتخب مصر الأسبق “ندرك أنها لن تكون مباراة سهلة. لكننا سندافع عن حظوظنا، ونثق في قدرتنا على الفوز يوم الجمعة”.

 

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب على ملعب محمد الخامس يوم الثلاثاء القادم، من أجل تذكرة مؤهلة للمونديال.

 

وتقام هذه الموقعة لحسم واحدة من البطاقات الخمس للقارة السمراء، حيث يلعب في الوقت ذاته منتخب الجزائر مع الكاميرون، ومنتخب مصر مع السنغال، ومنتخب تونس مع مالي، ومنتخب نيجيريا مع غانا.

 

يذكر أن منتخب الكونغو الديمقراطية شارك مرة وحيدة في كأس العالم، تحت إسم “زائير” في نسخة البطولة التي أقيمت بألمانيا الغربية عام 1974.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *