تنس

قرار نهائي .. السلطات الأسترالية تحسم قضية ديوكوفيتش

حسمت السلطات الأسترالية اليوم الاحد قرارها النهائي في قضية نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم.

 

واستمرت القضية الخاصة بتأشيرة دخول ديوكوفيتش لأيام وشهدت عدة قراراته وحالة من الجدل والتكهنات على نطاق واسع قبل أن تحسم نهائيا اليوم باتخاذ قرار ترحيل النجم الصربي من أستراليا.

 

ورحل نوفاك بالفعل عن أستراليا وهو ما يؤكد غيابه عن منافسات بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق منافساتها غدا الاثنين في ملبورن.

 

وبدأت القضية عندما أعلن ديوكوفيتش أنه حصل على إعفاء طبي من تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وهو ما يتيح له دخول أستراليا والمشاركة في أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى في الموسم.

 

ويتمسك نوفاك منذ فترة بموقفه الرافض للإفصاح عن تلقيه لقاح كورونا من عدمه، علما بأن تلقي التطعيم يعد من شروط دخول أستراليا والمشاركة في البطولة.

 

وبعد وصول نوفاك إلى أستراليا، قررت سلطات الحدود إلغاء تأشيرته وتم احتجازه في مقر للاجئين وطالبي اللجوء السياسي.

 

بعدها قررت محكمة رفض قرار إلغاء التأشيرة وأمرت بإنهاء التحفظ على النجم الصربي ليجري تدريباته في ملبورن لأيام.

 

لكن وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك استخدم صلاحياته وأعلن إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش مجددا قبل أن يتم عقد جلسة استماع إجرائية أمس الأول الجمعة تقرر خلالها إحالة القضية إلى المحكمة الفيدرالية الأسترالية لتنظر اليوم الأحد.

 

واتخذ القرار النهائي اليوم بتأييد إلغاء التأشيرة وجرى ترحيل ديوكوفيتش.

 

ويتعلق الأمر بأنه نوفاك لم يقدم الأدلة المطلوبة على أحقيته في الحصول على إعفاء طبي من تلقي لقاح كورونا، كما أدين بعدم الإفصاح في الوثائق المقدمة عن أنه سافر من صربيا إلى إسبانيا قبل أيام من سفره إلى أستراليا.

 

وكانت بطولة أستراليا المفتوحة التي توج نوفاك بلقبها 9 مرات تشكل فرصة أمام ديوكوفيتش للانفراد بالرقم القياسي في بطولات جراند سلام، حيث حصد حتى الآن 20 لقبا في جراند سلام متساويا في ذلك مع السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادالي.

 

نبأ صادم لمتابعي أستراليا المفتوحة للتنس.. نوفاك ديوكوفيتش يواجه الترحيل

 

تفاصيل احتجاز نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش في أستراليا وآخر تطورات القضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *