دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري ابطال اوروبا ــ مواجهات ساخنة في دور الثمانية

أسفرت قرعة دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي جرت ظهر اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية عن مواجهات ساخنة.

 

وأوقعت قرعة دوري ابطال اوروبا التي قام بسحبها النجم الهولندي المعتزل باتريك كلويفرت والمهاجم التركي السابق حميد ألتينتوب، فريق ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب) في مواجهة تشيلسي الإنجليزي.

 

في المقابل، يصطدم مانشستر سيتي الإنجليزي، الساعي للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، مع بايرن ميونخ الألماني، في مواجهة بين الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب الفريق السماوي الحالي، ضد ناديه البافاري السابق، الذي أحرز كأس البطولة 6 مرات.

 

ويلتقي ميلان الإيطالي، صاحب المركز الثاني بقائمة أكثر الفرق تتويجا بدوري الأبطال برصيد 7 ألقاب، مع مواطنه نابولي، الذي يراه الكثيرون الحصان الأسود للبطولة.

 

أما إنتر ميلان الإيطالي، المتوج باللقب 3 مرات، فيواجه بنفيكا البرتغالي، الذي يحلم بالحصول على كأس البطولة للمرة الثالثة واستعادة اللقب الغائب عنه منذ ستينيات القرن الماضي.

 

وتجرى جولة الذهاب لدور الثمانية يومي 11 و12 أبريل المقبل على ملاعب الريال وإنتر ومانشستر سيتي وميلان، في حين تقام جولة الإياب بعدها بأسبوع على ملاعب الفرق الأخرى.

 

ومن المقرر أن يلعب الفائز من ميلان ونابولي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة إنتر ضد بنفيكا، فيما يلعب الفائز من مباراة ريال مدريد وتشيلسي في مواجهة المربع الذهبي الأخرى مع الفائز من لقاء مانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

 

في المقابل، تجرى جولة الذهاب بالدور قبل النهائي يومي 9 و10 مايو القادم، وتقام جولة الإياب بعدها بأسبوع أيضا، على أن تلعب المباراة النهائية في ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة اسطنبول في 10 يونيو القادم.