اخبار كرة القدم

قرعة يورو 2024 | إيطاليا تواجه إنجلترا مجددا

أوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا “يورو 2024″،  التي جرت اليوم الأحد، منتخبي إيطاليا وإنجلترا، طرفي نهائي النسخة الماضية من البطولة، في مواجهة بعضهما البعض في البطولة التي تستضيفها ألمانيا.

 

وأوقعت القرعة التي جرت في مدينة فرانكفورت المنتخب الهولندي والفرنسي واليوناني في مجموعة واحدة.

 

وتوج المنتخب الإيطالي ببطولة أمم أوروبا في عام 1968 وفي العام الماضي، عندما فاز على المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب ويمبلي.

 

والتقى المنتخبان مرة أخرى هذا العام في دوري أمم أوروبا، وسيلتقيان مرة أخرى ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات، والتي تضم أيضا منتخبات أوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطة.

 

وتضم المجموعة الثانية بطل العالم المنتخب الفرنسي، الفائز باللقب في نسختي 1984 و2000، والمنتخب الهولندي الذي فاز باليورو في آخر مرة أقيمت البطولة في ألمانيا في عام 1988، فيما توج المنتخب اليوناني بشكل مفاجئ بالبطولة في 2004، كما تضم المجموعة أيضا منتخبي جبل طارق وإيرلندا.

 

ويتواجد المنتخب الإسباني في المجموعة الأولى مع منتخبات اسكتلندا والنرويج وجورجيا وقبرص.

 

ويتواجد المنتخب الدنماركي الفائز بنسخة 1992 في المجموعة الثامنة بجانب منتخبات فنلندا وكازاخستان وسلوفينيا وإيرلندا الشمالية وسان مارينو.

 

ويتواجد المنتخب البرتغالي الفائز بنسخة 2016 في المجموعة العاشرة مع منتخبات البوسنة والهرسك، أيسلندا، لوكسمبرج وسلوفاكيا وليختنشتاين.

 

وتضم المجموعة الرابعة منتخبات كرواتيا وويلز وأرمينيا وتركيا ولاتفيا

 

وتضم المجموعة الخامسة منتخبات بولندا والتشيك وألبانيا وجرز فاروه ومولدوفا، فيما تتواجد منتخبات بلجيكا والنمسا والسويد وأذربيجان وإستونيا.

 

وتضم المجموعة السابعة منتخبات صربيا ومونتينيجرو وبلغاريا وليتوانيا، فيما تضم المجموعة التاسعة منتخبات سويسرا وإسرائيل ورومانيا وكوسوفو وبيلاروس وأندورا.

 

وتم وضع منتخبات كرواتيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا، المشاركين في نهائيات بطولة دوري أمم أوروبا، في مجموعات مكونة من خمس منتخبات لمنحهم الوقت للعب نهائيات دوري أمم أوروبا في حزيران/يونيو المقبل.

 

وتم تطبيق قيود سياسية ومناخية وقيود السفر، بينما تم استبعاد روسيا من القرعة بسبب العقوبات الموقعة عليها لغزوها أوكرانيا.

 

ويتأهل أول منتخبان من كل مجموعة مباشرة إلى البطولة، التي تقام في عشر مدن ألمانية وتقام في الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو من عام 2024.

 

وتأهل المنتخب الألماني بشكل تلقائي بصفته منتخب البلد المضيف، بينما تتأهل ثلاث منتخبات من خلال الدور الفاصل وفقا لنتائجهما في دوري أمم أوروبا.

 

مباراة أرسنال ضد ليفربول ــ صلاح يستهدف تحطيم (المدفعجية)