الدوري المصري

قطار انتصارات الاهلي يعبر محطة انبي في الدوري المصري

تقدم الاهلي خطوة جديدة في حملته الناجحة نحو استعادة لقب الدوي المصري الممتاز لكرة القدم، الذي غاب عن خزائنه في الموسمين الماضيين.

 

وتغلب الاهلي 2/صفر على ضيفه انبي في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة الـ29 للمسابقة على ملعب القاهرة الدولي.

 

وافتتح محمد شريف التسجيل لمصلحة الأهلي في الدقيقة 28، بعدما تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها على يمين رضا السيد، حارس مرمى إنبي، داخل الشباك.

 

وأضاف أحمد عبدالقادر الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 35 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار رضا السيد، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتعانق مرماه.

 

وهدأ إيقاع المباراة تماما في الشوط الثاني، في ظل اكتفاء لاعبي الاهلي بتمرير الكرة فيما بينهما وقيام السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق الأحمر، باستبدال عدد من الأوراق الرابحة في صفوف الفريق من أجل إراحتهم للقاءات التالية.

 

البنك الاهلي يحقق فوزا مثيرا على اسوان في الدوري المصري

 

ورغم ذلك، تبارى لاعبو الأهلي في إضاعة العديد من الفرص السهلة التي سنحت لهم خلال النصف الثاني من المباراة، كتنت كفيلة بخروجه بعدد أوفر من الاهداف في مرمى الفريق البترولي.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة طلائع الجيش يوم الجمعة المقبل في الدوري المحلي، ثم يلاقي سيراميكا كليوباترا يوم الاثنين القادم، قبل المواجهة المرتقبة ضد الوداد البيضاوي المغربي يوم 4 يونيو المقبل في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

 

بهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي، الذي حقق انتصاره الـ17 في البطولة خلال الموسم الحالي والخامس على التوالي، إلى 56 نقطة بعد خوضه 22 مباراة فقط، متفوقا بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بيراميدز، الذي لعب 26 مباراة.