اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيفينيسيوسكريم بنزيمةليونيل ميسي

قطار بايرن ميونخ يدهس أتلتيكو… وريال مدريد يسقط على ملعبه

حقق بايرن ميونخ الألماني انطلاقة مذهلة في مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني وتغلب عليه 4/صفر اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى، ليوجه العملاق البافاري إنذارا مبكرا وشديد اللهجة لمنافسيه.

وقدم بايرن ميونخ عرضا مثيرا وحافظ على تفوقه منذ الدقيقة الأولى وحتى نهاية المباراة، وبدا أتلتيكو مدريد الذي يدربه دييجو سيميوني عاجزا عن إيجاد الحلول، بل وكان معرضا لتلقي هزيمة أكثر قسوة.

وسجل كينجسلي كومان الهدفين الأول والرابع لبايرن ميونخ في الدقيقتين 28 و72 بينما سجل الهدفين الثاني والثالث، ليون جوريتسكا وكورينتين توليسو في الدقيقتين 41 و66 .

وقدم أتلتيكو مدريد بداية هجومية في المباراة وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرا لكن لويس سواريز ويانيك كاراسكو أهدرا أكثر من فرصة، ليدفع الفريق المدريدي الثمن بعدها.

وبعد إهدار أكثر من فرصة من جانب النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ونيكلاش زوله، الذي تصدى القائم لتسديدته، نجح العملاق البافاري في هز الشباتك وفرض سيطرته على المواجهة بشكل كبير.

وجاء الهدف الأول عن طريق كومان في الدقيقة 28  عندما أرسل جوشوا كيميش تمريرة طولية، واستملم كومان الكرة ببراعة ثم سددها بقوة في الشباك ليمنح بايرن هدف التقدم.

خاول أتلتيكو مدريد الحفاظ على توازنه وقدم أكثر من محاولة هجومية لكن دون جدوى، ليتلقى الصدمة الثانية عندما اضاف بايرن ميونخ الهدف الثاني في الدقيقة 41 عن طريق جوريتسكا إثر تمريرة عرضية من المتألق كومان.

وعاند الحظ أتلتيكو مدريد في الثواني الأولى من الشوط الثاني، حيث أسكن جواو فيليكس الكرة في الشباك لكنم الحكم لم يحتسبها هدفا بعد أن ارتطمت الكرة بساق سواريز المتسلل في طريقها إلى الشباك.

وسجل توليسو هدفا مذهلا في الدقيقة 66 حيث سدد صاروخية من مسافة بعيدة مرت من جميع اللاعبين ووجدت طريقها إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 72، قدم كومان واحدة من لقطات الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، حيث انطلق من وسط الملعب وراوغ الدفاع ببراعة شديدة ثم أسكن الكرة في الشباك مسجلا الهدف الرابع لبايرن ميونخ.

وبعدها أجرى هانزي فليك مدرب بايرن وسيميوني مدرب أتلتيكو عدة تغييرات لكن بايرن اكتفى بالرباعية بينما أخفق أتلتيكو في هز الشباك لتنتهي المواجهة بفوز بايرن ميونخ برباعية نظيفة.

 

ريال مدريد ينجو من هزيمة مهينة

 

رياضي.نت قطار بايرن ميونخ يدهس أتلتيكو... وريال مدريد يسقط على ملعبه
من مباراة ريال مدريد وشاختار دونيتسك

وأفلت ريال مدريد الإسباني من تلقي هزيمة مهينة على ملعبه لكنه خسر في النهاية أمامشاختار دونيتسك الأوكراني 2 / 3 لتكون الهزيمة الثانية على التوالي لريال على أرضه، حيث تلقى هزيمة تاريخية أمام قادش صفر / 1 قبل أيام في الدوري الإسباني.

وكان ريال مدريد غائبا خلال الشوط الأول حيث لم يقدم المستويات الكافية للخروج بنتيجة غيجابية، بينما قدم الفريق الأوكراني عرضا مثاليا من حيث الاستحواذ على الكرة والفاعلية الهجومية ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة.

وسجل الأهداف الثلاثة لشاختار دونيتسك، ماتيوس كاردوسو ورافاييل فاران لاعب ريال مدريد بالخطأ في مرمى فريقه ومانور سولومون.

لكن ملامح المباراة اختلفت بشكل كبير خلال الشوط الثاني بعد أن دفع زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بنجم الهجوم كريم بنزيمة بدلا من رودريجو.

فقد استعاد ريال مدريد نشاطه الهجومي، ورد بهدف سجله النجم الكرواتي لوكا مودريتش من تسديدة صاروخية في الدقيقة 54 .

ودفع زيدان باللاعب فينيسيوس جونيور بدلا من لوكا يوفيتش في الدقيقة 59، ونجح اللاعب في إضافة الهدف الثاني لريال مدريد من أول لمسة له في المباراة، حيث استخلص الكرة وانطلق ببراعة إلى منطقة الجزاء ثم صوب الكرة بقوة في الشباك.

بعدها استمر التوهج الهجومي لريال مدريد واستطاع تفكيك التكتل الدفاعي لشاختار دونيتسك، لكنه لم ينجح في هز الشباك مجددا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *